2المستشار القانوني

الاستشارة الثانية : هل يمكنني التوجه الى القضاء وطلب التعويضات ؟

من المرسل ج.ك

السؤال: القضية التي اريد ان استشيرك فيها هي قضية مستمرة منذ شهرين، أو لكي اكون دقيقا بدأت مع بداية فصل الشتاء.

انا طالب في الجامعة العبرية في القدس وأسكن في سكن الطلبة (מעונות) الذي يتبع للجامعة، في كل غرفة بالسكن يوجد جهاز تسخين (מערכת הסקה – רדיאטור) الذي يشتغل عن طريق المياه الساخنة التي تمر بأنابيب موجودة بالغرفة عبر جهاز التسخين.

المشكلة هي انه في البناية التي اسكن فيها يوجد عطب في كل الجهاز، والمشكلة هي ان هذه الانابيب تصدر ضجة قوية مزعجة التي توقظني من النوم وتضايقني وقت تواجدي في الغرفة، منذ شهرين وانا احاول التوجه الى ادارة السكن, في البداية حاولوا ايجاد حل اما الان فهم يقولون انهم لن ينوون تصليح الخلل.

يجب التنويه انه حسب العقد هم المسؤولون عن تصليح أعطاب في البناية او في الغرف.

هل حسب رأيك يمكنني التوجه للقضاء وبذلك اجبارهم على تصليح العطب او ايجاد حل للمشكة؟هل حسب رأيك يمكنني التوجه الى القضاء وطلب التعويضات ؟

الاجابه:

بقلم: من المحامي توفيق الطيبي

يجب رؤية الاتفاقيه، ولكن عموما يبدو ان تصليح الخلل يقع على مسؤولية ادارة السكن الجامعي، وعدم التصليح يفرض عليها التعويض ولكن من الضروري ارسال اخطار خطي مستعجل قبل التوجه الى محكمة القضايا الصغيرة תביעות קטנות .

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه لا تشكل استشارة قانونية وليست بديلا عنها.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

روابط ذات صلة:

القراء يسألون والخبراء يجيبون

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *