أخبار عالميةالأخبار العاجلة

صحيفة لبنانية: إسرائيل ستهاجم لبنان قريبا لتدمير ترسانة حزب الله

قالت صحيفة “معاريف” نقلا عن صحيفة “الديار” اللبنانية، بان تقرير يفيد بأن الجيش الإسرائيلي يستعد لتوجيه ضربة استباقية للبنان وستكون مركزة على مخازن الصواريخ التابعة لحزب الله.

81370__new_88
وأوضحت الصحيفة اللبنانية نقلاً عن مصادر أمنية بأن اسرائيل تتابع عن كثب ما يجري في لبنان وبالتحديد عمليات التهريب التي يقوم بها حزب الله، حيث أن وبحسب التقديرات الإسرائيلية فإن حزب الله نجح في تهريب آلاف الصواريخ من سوريا وإيران بحيث تستطيع ضرب أي بقعة في إسرائيل بحسب الصحيفة.

وجاء في التقرير إن إسرائيل الآن قلقة من المعلومات الاستخبارية التي تفيد بان حزب الله يمتلك صواريخ روسية من نوع ‘ياخونت’ المضادة للسفن، حيث ستشل الموانئ في إسرائيل وأن القوات البحرية الإسرائيلية والجبهة الداخلية لا تمتلك نظام مضاد لتلك الصواريخ والتي بحسب المعلومات أصبحت تشكل تلك الصواريخ خطراً أكبر من صواريخ بعيدة المدى.

وقال خبير عسكري للصحيفة اللبنانية أن إسرائيل كثفت من طلعاتها الجوية فوق الأجواء اللبنانية وخاصة بالجنوب في الفترة الأخيرة بهدف التعرف على أماكن ومخازن صواريخ الياخونت الروسية التي يمتلكها حزب الله.

وأن إسرائيل إذا استطاعت التعرف على مخازن الصواريخ الروسية فإنها ستوجه ضربة استباقية لتفاجىء حزب الله.
وكانت صحيفة ‘وول ستريت’ الامريكية أفادت بأن حزب الله نجح في تهريب 12 صاروخ من نوع ‘ياخونت’ من الأراضي السورية قادمة من إيران، وان إسرائيل عبرت عن قلقها البالغ إزاء تلك التقارير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *