ادم وحواء

أبرز الخلافات التي تسيء الى علاقتك بزوجك

يشترك معظم الأزواج في نوعية الخلافات الناشئة بينهما، والسبب في ذلك يعود إلى تشابه العادات والتقاليد الأسرية المشتركة بين غالبية الأسر، ولعل أهم أسباب الخلاف بين الأزواج تعود إلى:

 20140112101122

الخلافات حول النقود: السبب في الخلاف على النقود هو أن كل إنسان يفكر بها بطريقة مختلفة ويريد إنفاقها بطريقته وله أولويات تختلف عن الآخر.

الخلافات حول الحماوات: لماذا يختلف الزوجان حول حماة كل منهما؟ لأن الحماوات هن أمهات قبلا ولأن كل واحدة تعتقد أنها مازالت مسؤولة عن ابنها أو ابنتها وأن من حقها التدخل في حياة الطفل الذي ربته ورعته طيلة هذه السنوات.

شجارات الغيرة: أفضل طرق للتخلص من شجارات الغيرة هي تجنب موجباتها وعمل ما بوسعك لتكوني المرأة الكاملة في عين رجلك.

الخلاف على لا شيء: بعد سنوات من الزواج يصبح الزوجان معتادين على بعضيهما، وتدور بينهما خلافات قد تبدأ من محطة التلفزيون المفضلة ولا تنتهي عند هذا الحد.

الخلاف على تربية الأولاد: اجلسي مع زوجك وضعي قائمة بالثوابت التي تتفقان عليها ومواطن الخلاف تناقشا فيها وتوصلا إلى رأي مشترك مهما كلف الأمر من تنازل من كل طرف.

الخلاف على العادات السيئة: أحبي عيوب زوجك وعامليها بظرف وطرافة هذه أفضل طريقة ليعاملك بالمثل إزاء عيوبك.

الخلاف حول توزيع المسؤوليات: أفضل طريقة هي وضع ميثاق بين الزوجين يلتزم فيه كل طرف بواجبات محددة ولا يخل فيها إلا في ظروف طارئة. كتابة هذه الواجبات وتعليقها على الثلاجة مثلا تذكر كليكما بالتزامه فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *