أخبار عالميةأخبار محلية

كي مون يعرب عن قلقه ازاء اعلان اسرائيل بناء 1400 وحدة استطانية

سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون يعرب عن قلقه من اعلان إسرائيل عن بناء ألف واربعمائة وحدة سكنية جديدة في المستوطنات وفي حي رمات شلومو في القدس المحتلة.

a191a12e-25ea-45e9-8c69-9b642eda994f

اعرب سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من اعلان إسرائيل عن بناء ألف واربعمائة وحدة سكنية جديدة في المستوطنات وفي حي “رمات شلومو” في القدس المحتلة

وفي حديث اثناء مؤتمر صحفي في نيو يورك وصف  بان هذا القرار بأنه غير قانوني ويشكل عائقا بوجه السلام.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أدانت هي الأخرى هذا القرار معتبرة إياه رسالة من إسرائيل إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعدم العودة إلى المنطقة – على حد تعبير كبير المفاوضين صائب عريقات.

وكانت وزارة البناء والاسكان قد اصدرت امس العطاءات لتسويق حوالي الف واربعمائة وحدة سكنية جديدة في شرقي القدس المحتلة ومناطق يهودا والسامرة.

وكانت الحكومة قد اعلنت عن نيتها اصدار هذه العطاءات بالتزامن مع الافراج عن الدفعة الثالثة من السجناء الامنيين الفلسطينيين الا انها قررت تأجيل هذه الخطوة الى ما بعد زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري للبلاد.

وتشمل العطاءات الجديدة بناء حوالي ستمائة وحدة سكنية في حي رمات شلومو الواقع وراء الخط الاخضر في شمال شرق القدس المحتلة وكذلك ثمانمائة وحدة سكنية في مستوطنات يهودا والسامرة بما فيها كرنيه شومرون وعيمانوئيل وافرات واريئيل والكانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *