- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

بيان – الطيبي في خطاب حجب الثقة: الطيبة بحاجة إلى خارطة هيكلية تسد احتياجاتها المستقبلية

وصل موقع “الطيبة نت”  بيان، صدر عن مكتب النائب د.احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، جاء فيه:” ألقى النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، خطاب حجب الثقة عن الحكومة حول التخطيط والبناء وعدم إقامة مدينة عربية،

jpg1 [1]

النائب د.احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير

تطرق خلاله الى قضايا مدينة الطيبة حيث قال : انظروا الى مدينتي الطيبة، التي تعاني من غياب خارطة هيكلية تلائمها لسد احتياجات سكانها وتكون برؤيا مستقبلية تتماشى مع الزيادة الطبيعية في عدد السكان، ومطلب التطور المستقبلي.

صحيح أنه كانت خطوة إيجابية في الآونة الأخيرة،  نجح نضالنا ونضال أصحاب الأراضي والمصالح التجارية في المنطقة الصناعية بإرجاع 23 دونم الى اراضي الطيبة،  ونشكر وزير الداخلية جدعون ساعر على ذلك ، لكن ذلك لا يكفي وما زلنا نطالب بالمزيد من اجل مستقبل المدينة، وفي  كل مخطط سواء شارع 6، شارع 444، او خط القطار، او خط الغاز، دائماً تُقتطع وتُصادر أراض من الطيبة.

وتابع قائلاً :  نحن لن نسمح بأن يُمس ويُصادر ما تبقى من أراضي الطيبة وهي قليلة أصلاً. لا يعقل ان يكون تطوير المواصلات على حساب جمهور واحد هم ابناء الطيبة، الذين عانوا بما فيه الكفاية، ويجب ألا يمر خط القطار او خط الغاز في الاراضي الخاصة بأبناء الطيبة”.

الى هنا ما تضمن نص البيان.