اليوم |
اغلاق
اغلاق

ابو راس من قلنسوة: سيدي الرئيس اصبحت مقابرنا مكب للنفايات!

الكاتب: | نشر يوم 07.01.2014 الساعة 14:00 | ضمن التصنيف أخبار قلنسوةتقارير | 4 تعليقات على ابو راس من قلنسوة: سيدي الرئيس اصبحت مقابرنا مكب للنفايات!

مقبرة “مغازيين” في مدينة قلنسوة، لا زالت تعاني من الاهمال وسوء النظافة، جراء تلك القمامة التي تلقى حولها وعند مداخلها!

مقبرة “مغازين” التي تقع جنوبي مدينة قلنسوة، في منطقة نائية نوعا ما، تفترش مداخلها وجوانبها القمامة يمينا ويسارا، بدلا من ازهار تكرم الموتى بشذاها،  اليس من المخجل لنا نحن المسلمون ابناء هذه البلدة، أن نترك اضرحة الراحلين عنا في مقبرة “مغازين” بهذه الحالة المزرية بين قمم القمامة، التي حولت المنطقة الى مزبلة!

لقد جرت في مدينة قلنسوة مؤخرا حملات نظافة شاملة، لتنظيف مدينة قلنسوة، بمبادرة رئيس البلدية وادارة البلدية والجمعيات والجان الوطنية في البلد، كما وشارك بها كل اهل المدينة، لكن الم يكن الاجدى ايضا، ان تردج المقابر ضمن فعاليات حملة التنظيف التي جرت مؤخرا، وتنظيفها  فلا ينبغي ان تكون مقابر ابائنا واجدادنا مكب للنفايات، وتبقى تحت وطأة الدنس، فكيف لفاقد ان يتلو ايات الذكر عند راس فقيده وسط رقعة خلتها الطهارة!

وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع السيد قصي ابو راس من مدينة قلنسوة، حول وضع مقبرة “مغازين” المزري، قال:” بسبب اهمال وتقصير الجمعيات واللجان الدينية . فان جمعية دفن الموتى التي تتقاضى اكثر من 200 الف شاقل كل سنة في قلنسوة وتتكلف بغسل وتكفين ودفن الموتى، ورعاية المقابر ونظافتها، وللأسف الشديد لا تقوم بواجبها على اكمل وجه”.

كما وتوجه السيد قصي مخاطبا رئيس بلدية قلنسوة السيد عبد الباسط سلامة، قائلا :” سيدي الرئيس ما قمتم به انتم والجمعيات والجان الوطنية في البلد، وكل شرفاء واحرار هذا البلد بحملة نظافة شاملة، انه لامر في غاية الروعة، ويشرف من قام عليه وبه، باسمي واسم كل شرفاء واحرار هذه البلد نشكركم جميعا ونشد على ايديكم بما قمتم به ونسأل الله ان تكون هذه المعسكرات والحملات النظافة على طول السنة، فانا ارجوا منكم ان تكملوا المشوار في اتجاه جانب مقبرة ” مغازيين” وتنظيفها  فلا ينبغي ان تكون مقابر ابائنا واجدادنا مكب للنفايات”.

هذا وشكر قصي رئيس بلدية قلنسوة على انشاء غرفة طوارئ في مدينة قلنسوة، قائلا:” واخيرا اشكركم على غرفة الطوارئ التي قمتم بها لخدمة البلد ولك الشرف والفخر بان تقوم ما لم يقم به من قبلك من رؤساء، انت ومن معك فانت اول رئيس يضع رقم هاتفه في غرفة الطوارئ لخدمة الفقير والغني والصغير والكبير في الليل النهار، اشكرك على هذا التواضع انت ومن معك من اعضاء البلدية”.

tn1486933_1424015131164795_1842453615_n tnIMG_9184 tnIMG_9185 tnIMG_9186 tnIMG_9187 tnIMG_9188 tnIMG_9189 tnIMG_9192 tnIMG_9193

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. قصي عبد الرازق ابو راس :

    فعلا , تم تنظيف المقابر مباشرة بعد الحملة الاخيرة التي بادرة اليها البلدية باسبوع. ونشكر السيد عبد الرحيم خطيب وابطال حزب الوحدة الذين قاموا بمجهود عظيم لتنظيف المقابر .

  2. لا يا قصي القضيه مش بس سماحه الشيخ مقصر فيها
    البلد كلها لازم تكاتف وتوقف وقفه احتجاجيه ونعمل حمله نظافه
    بحييك على مجهودك يا اخ قصي

  3. والله شيء غير مفهوم !!!!!! تارة يعاتب وتارة يشكر……

  4. مين كب النفايات في المقبرة او جوارها

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21