أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

موظفو بلدية الطيبة : الهستدروت تطالبنا بسد قروض لم نأخذها!

عدد من موظفي بلدية الطيبة يعربون عن استغرابهم من الخطوة التي قامت بها الهستدروت في لواء المثلث الجنوبي، حين بعثت لهم رسائل تدعوهم بها الى تسوية قروضهم التي اخذوها من الهستدروت في العام 2007 في فترة الادارة المنتخبة آنذاك.

جميل ابو راس
جميل ابو راس

اعرب عدد من موظفي بلدية الطيبة عن استغرابهم من الخطوة التي اجرتها “الهستدروت” في لواء المثلث الجنوبي، حين بعثت لهم رسائل تدعوهم بها الى تسوية قروضهم التي اخذوها من الهستدروت في العام 2007 في فترة الادارة المنتخبة آنذاك.

وكان بعض الموظفين والذين يصل عددهم الى حوالي 200 موظف تقريبا، قد اخذوا هذا القرض من جمعية تابعة للهستدروت، بسبب عدم تلقيهم مستحقاتهم ورواتبهم في تلك الفترة، بسبب العجز المالي والديون الباهظة التي كانت تعيشها البلدية، على امل اعادتها فور تسليمهم لمستحقاتهم.

المحامي ساهر مشيعل هو المسؤول عن هذا الملف من قبل الهستدروت

ومع تنفيذ التسوية قبل اسبوعين، حضر الى البلدية محامي الهستدروت ساهر مشيعل، طالبا من الموظفين ان يجتمعوا معه لتسوية دفع قروضهم، معلنا انه يمكن للموظف ان يسد القرض عبر ثلاث طرق: اما بشكل نقدي، او عبر 4 صكات (شكات) متساوية الثمن بشرط ان تنتهي في شهر 2.2014″ او عبر تحويل مصرفي.

الموظفين:” هناك من لم يأخذ القرض وطالبوه بسده”

ويدعي الموظفون ان هناك عدد كبير منهم لم ياخذ قرضا من الهستدروت، وعلى الرغم من ذلك فان الهستدروت ارسلت له من اجل دفع القرض الذي لم يأخذه اصلا حسب ادعاءه، بمعنى ان الهستدروت تقول ان عدد الموظفين الذين اخذوا القروض هو 200، بينما يقول الموظفون ان العدد اقل بكثير.

جميل ابو راس:” من لم يأخذ قروض وارسلنا له ان يسدها فانه مدعو ليثبت ذلك وسنقوم بشطب اسمه”

وعقب جميل ابو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت على هذا الملف قائلا:” بالفعل كان هناك مشكلة بالنسبة لهذا الامر، ونود ان نقول انها حُلت، اذ ان كل موظف لم يأخذ قرضا وارسلنا له بانه يدفعه، فعليه ان يأتي لنا بمستند من البنك يثبت ذلك وسنقوم بشطبه”.

” ندعو من اخذ القروض ان يسدها باسرع وقت ممكن”

وأضاف ابو راس: ” الهستدروت وجدت لكي تحمي الموظفين وتقدم لها الخدمات والمساعدات، وهذه مناسبة لكي نتوجه الى الموظفين الذي اخذوا القروض ان يقوموا بسدها بأسرع وقت ممكن، لكي لا نضطر للقيام بالإجراءات اللازمة، خصوصا وان هذه القروض ستسد بدون ربى او اضافات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *