أخبار الطيبة

الطيبة: ناشف يطالب برامي بالغاء او تعديل عطاء مدير قسم المعارف

المحامي مصطفى ناشف من مدينة الطيبة، يبعث رسالة الى رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة  اريك برامي، مطالبا اللجنة المعينة بالغاء او تعديل عطاء مدير قسم المعارف، وبحال سترفض اللجنة الاستجابة لهذا الطلب، سيدرس امكانية العمل ضد العطاء الحالي بكل الوسائل القانونية المتاحة له، والتي قد تشمل التوجه الى القضاء.

" الشروط لا مكان لها في بلد مسلم". المحامي مصطفى ناشف
” الشروط لا مكان لها في بلد مسلم”. المحامي مصطفى ناشف

بعث المحامي والصحفي والناشط السيد مصطفى احمد ناشف من مدينة الطيبة، يوم اول امس الجمعة، الى رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة السيد اريك برامي، رسالة تحت عنوان ” الغاء و/او تعديل عطاء مدير قسم المعارف”.

وجاء في الرسالة التي تخاطب برامي، التي وصل موقع “الطيبة نت” نسخة عنها جاء فيها: ” ان اللجنة المعينة التي تراسها نشرت مؤخرا عطاءا لوظيفة مدير قسم المعارف، متطلبات الوظيفة المذكورة اعلاه اثارت بلبلة في صفوف الاهالي، علما ان ثلاثة من متطلبات الوظيفة هي: اجتياز 3 امتحانات من قبل الحاخامية بنجاح من اصل اجمالي الامتحانات التي تجريها، موافقة على التعليم في يشيفا وامتلاك درجتين من التأهيل من قبل الحاخامية”.

” الشروط اثارت غضب الاهالي وهناك الكثير من الشكوك التي تحوم حول سببها”

وأضافت الرسالة:” هذه المتطلبات اثارت الغضب في اوساط اهالي الطيبة بشكل عام والشخصيات التربوية بشكل خاص، وحسب ادعائهم فانه ببلد مسلم لا يوجد مكان لمثل هذه الشروط، وآخرين يتحدثون ان العطاء مضمون لشخصية مقربة منك، وهناك ادعاء مفاده ان هذا العطاء كان مخصصا لبلد يهودية وتم نشره على انه للطيبة عن طريق الخطأ”.

” بحال سترفض اللجنة المعينة طلبنا سندرس التوجه للقضاء..”

ومضت الرسالة تقول:” نحن في الطيبة نتمنى ان يكون الادعاء الاخير هو الصواب، وكل ما نطلبه هو تعديل الخطأ الفادح، وبحال كان العطاء صادقا فانك مطالب لإلغائه ونشره من جديد بدون هذه الشروط الموجودة فيه، هذه اللحظة، وبحال سترفض اللجنة المعينة التي تتراسها الرد على هذه الرسالة والاستجابة لهذا الطلب، سندرس امكانية العمل بكل الوسائل القانونية المتاحة لنا، وهذا يشمل التوجه الى لقضاء، لنطالبك بالاستجابة لطلبنا” .

الى هنا نص الرسالة الموقعة باسم المحامي مصطفى ناشف.

مكتب الناطق بلسان البلدية:” برامي لن يعيين شخص من الوسط اليهودي ولسنا من يحدد المواصفات”

من جانبه نفى مكتب الناطق بلسان بلدية الطيبة – سابقا- الشائعات التي تفيد بنية برامي تعيين شخص من الوسط اليهودي لهذه الوظيفة، وقال:” برامي شخصيا تدخل لإضافة بند يمنح الاولوية والافضلية لأهالي الطيبة للفوز بالعطاء، ليست البلدية من تحدد المواصفات، بل تتلقاها من قبل وزارات: الداخلية، المعارف والرفاه الاجتماعي”.

” الشروط الثلاثة تعادل حمل لقب اكاديمي من مؤسسة تربوية معترف بها ليس الا…”

اما بالنسبة للشروط فقالوا:” كما هو مكتوب بالعطاء فان الشروط الثلاثة هي تخيير بالشروط الاولى وهي حمل لقب من مؤسسة تعليمية معترف بها، والثلاث مواصفات التي يحتج عليها قسم من الاهالي هي موازية من ناحية تربوية لللقب، حتى الان هناك شخصان تقدما للمناقصة القانونية هذه، وندعو من يرى نفسه ملائما لهذه الوظيفة ان يتقدم لها” .

الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من مكتب الناطق بلسان بلدية الطيبة.

روابط ذات صلة:

هل ستساهم الحاخامية بحسم هوية مدير قسم المعارف؟

 

صورة عن الرسالة الى بعثها مصطفى ناشف الى اريك برامي
صورة عن الرسالة الى بعثها مصطفى ناشف الى اريك برامي

‫4 تعليقات

  1. اهلك يا طيبة بستاهلو واحد من اكلة لحوم البشر من ادغال افريقيا لانهم بكرهو حالهم وبكرهو اللي بخدمهم وبساعدهم ثارو ضد ابو عودة اللي بحب الطيبة كانها بلدو وفي زمنو كثير فعاليات ومشاريع انبنت واليوم مسكرين ثمامهم عن برامي ومل واحد في حاله كل اللي عملو حالهم ابطال وينهم متخبيين ليش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *