أخبار محليةحالة الطقس

مركز السلطات المحلية: أضرار العاصفة تقدر بـ 300 مليون شاقل

مركز السلطات المحلية يقوم بإجراء تقديرات أولية، لأضرار العاصفة الثلجية في السلطات، والتي تقدر بحوالي اكثر من  300 مليون شاقل.

0bohbot
شلومو بوخبوط، رئيس مركز السلطات المحلية

عممت الناطقة الرسمية بلسان مركز السلطات المحلية للإعلام العربي ميعاد كيوف ناطور، بيانا، جاء فيه: “يقوم مركز السلطات المحلية بإجراء تقديرات أولية، لأضرار العاصفة الثلجية في السلطات المحلية. وقد تمّ الاتفاق بين السيد شلومو بوخبوط، رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية معالوت ترشيحا، والسيد يئير لبيد وزير المالية، أن تغطي وزارة المالية كافة النفقات الخاصة للسلطات المحلية، التي سبّبتها العاصفة في موضوع إنقاذ حياة ودعم المحتاجين. ودعا السيد بوخبوط كافة رؤساء السلطات المحلية، أن يستعملوا الوسائل المطلوبة لإنقاذ الحياة ودعم المحتاجين، بدون أخذ الموضوع المالي بعين الاعتبار. يعمل مركز السلطات المحلية بمساعدة المدن والقرى، حيث تمّ توزيع عدد من الطواقم والآليات لإزالة الثلوج في القدس. وقد توجّه السيد بوخبوط إلى سلطات الجيش، طالبا أن تعمل على فتح الطرق في مدينة صفد”.

وتابع البيان: “وصرّح شلومو بوخبوط، رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية معالوت ترشيحا قائلا: “تكشف هذه الأيام تقصير الدولة من ناحية استعدادها لأمور كهذه، فلا يمكن أن تتعطّل دولة كاملة بدون وجود أي حلّ، وأن للسلطات المحلية لا تتوفّر الوسائل المطلوبة لمساعدة المواطنين في هذه الحالات. على الدولة أن تقيم مؤسسة مركزية تعالج كل الأضرار التي تسبّبت، وأن تستعد لحوادث مشابهة في المستقبل. فمثلا يجب إقامة مخازن لأجهزة في مناطق مختلفة توفر المعدّات للسلطات المحلية في أوقات الطوارئ”.

الى هنا نص البيان كما وصلنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *