أخبار ثقافية

صدور العدد الثالث من مجلة “الحصاد”

صدور العدد الثالث من مجلة “الحصاد” الذي يشهد قفزة نوعية في مستوى المقالات المنشورة والتي خضعت الى التحكيم الاكاديمي.

صدر مؤخرا العدد الثالث من مجلة الحصاد، وهي مجلة محكمة، تصدر في نهاية كل عام عن المعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكلية الأكاديمية بيت بيرل. يشمل هذا العدد بحلته الجديدة، عددا من المقالات والمراجعات في الكتب. تتناول قضايا مختلفة وجديدة في مجال البحث العلمي، منها ما يتعلق بالأقلية العربية في إسرائيل، ومنها ما يرتبط بقضايا تاريخية، ومنها اللغوية والنحوية، ومنها ما يرتبط بالأدب المحلي، ومنها التربوية الثقافية، ومنها الفنية كنهج فكري، ومنها العلمية بما يتعلق بقضايا التكنولوجيا في البحث المعاصر، فضلا عن بعض مراجعات للكتب العلمية التي صدرت مؤخرا لكبار  الباحثين.

وفي حديث لنا مع د. علي وتد رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكلية الأكاديمية بيت بيرل: “يشهد العدد الثالث قفزة نوعية في مستوى المقالات المنشورة والتي خضعت الى التحكيم الاكاديمي. وانا كرئيس للمعهد احاول جاهدا لتوفير الظروف والامكانيات المختلفة لدعم البحث العلمي في المعهد وخارجه” .

اما  البروفيسور محمد أمارة، رئيس التحرير فقد عقب قائلا: ” لقد نجحت المجلة في استقطاب الكثير من الباحثين من خارج المعهد، للمشاركة فيها، وهذا جاء بسبب الشروط الأكاديمية العالية التي تتطلبها المجلة،  هذا النهج سيمكنّا من بناء بيئة معرفة عربية  متاحة للجماهير جمعاء”.

______-3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *