سيارات

شركة فولكسفاغن أكثر الشركات إنفاقا على الأبحاث في العالم

يبدو أن الشعبية الكبيرة التي تحظى بها سيارات فولكسفاغن سواء داخل ألمانيا أو خارجها لا يأتي من فراغ. فحسب دراسات جديدة، تحتل فولكسفاغن صدارة الشركات العالمية من حيث الإنفاق على الأبحاث العلمية والتطوير.
wolkswagen
أظهرت دراسة حديثة أن شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات هي أكبر شركة في العالم من حيث الإنفاق على الأبحاث والتطوير. وكشفت نتائج الدراسة التي أجرتها شركة “بوز أند كومباني” للاستشارات الاقتصادية أن “فولكسفاغن”، المسجلة في البورصة، أنفقت من منتصف عام 2012 حتى منتصف عام 2013 نحو 11.4 مليار دولار على الأبحاث والتطوير.

وتتقدم أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا بذلك على شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية للصناعات الإلكترونية التي أنفقت خلال الفترة الزمنية السابق ذكرها 10.4 مليار دولار في هذا المجال. ووفقا لنتائج الدراسة التي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها احتلت أشرس منافستين لفولكسفاغن، “تويوتا” اليابانية و”جنرال موتورز” الأمريكية، المركزين السادس والحادي عشر في الإنفاق على الأبحاث والتطوير.

وحل في المركز الثالث في القائمة شركة “روش” السويسرية للأدوية، حيث بلغت إنفاقات الشركة على الأبحاث والتطوير 10.2 مليار دولار، تليها شركة “إنتل” و”مايكروسوفت” الأمريكيتان للبرمجيات والكمبيوتر في المركز الرابع والخامس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *