2أخبار الطيبة

الطيبة : اعتقال 4 مشتبهين بقضية ” فاكهة مُبتزة”

 رجال شرطة الوحدة لمكافحة الجريمة في محطة الطيبة، تعتقلون 4 مشتبهين اثنين من نتانيا يبلغان من العمر (63 و53 عاما)، واب وابنه من نيتساني عوز يبلغان من العمر (50 و25 عاما)، ذلك لتورطهم بقضية ابتزاز عرفت باسم “فاكهة مُبتزة”،

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عمم الناطق بلسان شرطة منطقة الشارون الملازم اول عيران يهودا بيانا صحفيا على وسائل الاعلام ، صباح امس ،وصلنا نسخة عنه جاء فيه:” قام رجال شرطة الوحدة لمكافحة الجريمة في محطة الطيبة، باعتقال 4 مشتبهين اثنين من نتانيا يبلغان من العمر (63 و53 عاما)، واب وابنه من نيتساني عوز يبلغان من العمر (50 و25 عاما)”.

وأضاف البيان:” ان المعتقلين مشتبهين بتورطهم بقضية ابتزاز عرفت باسم “فاكهة مُبتزة”، حيث انه وفي الاسابيع الاخيرة اديرت تحقيقات مخفية، ومن مواد الادلة التي جمعت حتى الان، تبين ان الاشتباه يفيد بان المعتقلين اتصلوا فيما بينهم من اجل الحصول على دين يصل الى عشرات الالاف من الشواقل عبر الابتزاز”.

وروى عيران يهودا القصة منذ البداية قائلا:” انه وقبل عدة اشهر فتحت دكانة خضروات في مدينة الخضيرة، صاحب الدكانة، وهو من نيتساني عوز- توجه لجاره، وهو بائع قديم ويبلغ من العمر (50 عاما)، وعرض عليه ان يكون شريكه في الدكانة، بمعنى ان يبقى صاحب الدكانة مديرا عليها، ويكون جاره مسؤولا عن بيع وتسويق الخضار”.

” المسوق هدد مدير الدكانة بإرسال زعران لأخذ مستحقاته التي تصل الى حوالي 40 الف شيقل”

وتابع البيان قائلا:” ان الدكانة عملت لعدة اسابيع، تعرضت في نهايتها لصعوبات مادية، الامر الذي اجبر مدير الدكانة عدم دفع حوالي 40 الف شيقل لشريكه المسوق، هذا الامر لم يعجب الاخير، وفي احد الايام توجه لشريكه وذكر انه من المحبذ له ان يدفع له مستحقاته، لآنه يعرف زعران بإمكانهم الحصول على هذه المستحقات”.

واستطرد قائلا:” مسوق الخضار وعد وانجز، فقبل ايام وصل للدكانة شخصين، وقفوا في المدخل وامروا بإغلاق الدكانة بالقفل حتى دفع الدين، وبعد ان اغلقت الدكانة التقى الشريكين في لتوضيح القضية، وكانت الجلسة في بيت المسوق الذي يقع في مركز البلدة، وفي نفس الجلسة هدد المسوق شريكه السابق بان عليه التوقيع على الشكات بنفسه والا فانه سيعمل على اخذ الديون بطرق عنيفة”.

واختتم عيران يهودا حديثه قائلاً:” في اعقاب الاحداث فتحت كما ذكر تحقيقات مخفية في وحدة مكافحة الجريمة في محطة شرطة الطيبة، واليوم قبل الصباح تم اعتقال المتورطين” الى هنا نص البيان الذي وصلنا من عيران يهودا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *