2أخبار الطيبة

خديجة: نحتاج شهرا لإنهاء اخلاء المزبلة الغربية في الطيبة

 اعمال اخلاء النفايات التي كانت قد بدأت منذ اشهر، توقفت بشكل مؤقت في المزبلة الغربية  ” ك.ح. ميحزور” في مدينة الطيبة، ذلك في اعقاب عاصفة “اليكسا” التي اجتاحت البلاد، مؤخرا.

المحامي محمود خديجة
المحامي محمود خديجة

علم مراسل موقع ” الطيبة نت ” من مصادر مطلعة “ان اعمال اخلاء النفايات التي كانت قد بدأت منذ اشهر، قد توقفت بشكل مؤقت في المزبلة الغربية ك.ح. ميحزور في مدينة الطيبة، الواقعة غربي شارع 6 (عابر اسرائيل)”.

ويعود اسباب توقفها كما قال مصدر في بلدية الطيبة الى العاصفة “اليكسا” التي اجتاحت البلاد، التي صحبت معها كميات كبيرة من الامطار وتدني بدرجة الحرارة، وهو ما حدا بالعمال لإيقاف الاعمال بشكل مؤقت.

وقال المحامي محمود خديجة الناطق بلسان صاحب المزبلة، رجل الاعمال عبد الكريم خديجة في حديثه لمراسلنا:” بالفعل توقفت الاعمال لأيام قليلة حيث واجهت السائقين مشكلة كبيرة بالوصول للمكان، ولكنها استأنفت فور انتهاء العاصفة”.

محمود خديجة:” ارتفاع الجبل وصل الى 15 م اليوم”

وأضاف:” الجبل كان في السابق 40م، نجحنا بإزالة 25م، والان ارتفاع الجبل يصل الى 15م، وحسب متطلبات وزارة جودة البيئة فان الارتفاع يجب ان يكون 10م تقريبا، وحسب تقديراتي فإننا نحتاج لشهر تقريبا لإنهاء الاعمال”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى:” لن نسمح بتجاوزات…”

من جانبه قال عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية في مدينة الطيبة قال:” هناك معايير وتعليمات اصدرتها وزارة جودة البيئة واللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لوزارة الداخلية في الرملة، وايضا اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الطيبة، اي وفق خطة معينة وليس كما يحلو للمقاول، على العاملين الالتزام بها، لن نسمح بخرق هذه التعليمات، وعند إنتهاء الاعمال سنقوم بمعاينة موقع الاعمال للتأكد من ان الاعمال جرت حسب ما حددت لجان التخطيط والبناء ووزارة جودة البيئة”.

عبد الستار شاهين حاج يحيى
عبد الستار شاهين حاج يحيى
صور التقطت مؤخرا من المزبلة
صور التقطت مؤخرا من المزبلة

1 (3)

1 (4)

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *