3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

جلسة تفاوضية سرية قبل زيارة كيري

جلسة تفاوضية سرية جديدة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، قبل الزيارة المرتقبة للوزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة.

253928

كشف مصدر فلسطيني رفيع المستوى، عن نية الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي عقد جلسة سرية جديدة في مدينة القدس، قبل الزيارة المرتقبة للوزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمنطقة.

وقال المصدر، إن الجلسة التفاوضية الجديدة، جاءت بناءً على طلب إسرائيلي؛ لمناقشة المقترحات الأمنية الأخيرة، التي قدمها كيري خلال زيارته السباقة، والبحث عن حلول توافقية حول تلك المقترحات.

وأوضح أن اللقاء التفاوضي سيعقد في القدس، بحضور رئيس وفد السلطة للمفاوضات صائب عريقات، وكبيرة المفاوضين الإسرائيليين تسيفي ليفني.

ولفت المصدر إلى أن الجانب الفلسطيني بات مقتنع تماما بفشل المفاوضات، وأن أكثر من 22 لقاءً تفاوضياً خلال الخمسة شهور الماضية لم تحقق أي نتيجة.

ويستعد كيري لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة  ضمن جهوده الحالية الرامية إلى التوصل إلى اتفاق إطار قبل نهاية الشهر المقبل. لكن المسؤولين الفلسطينيين يقولون “إن فرصة التوصل إلى هذا الاتفاق وفق الاقتراحات الحالية المقدمة من رئيس الديبلوماسية الأميركية، قريبة من الصفر، مطالبين إياه بإدخال تغيير جوهري على خطته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *