3حالة الطقس

انتهاء عهد عرض الاسعار باغورات منفردة

في خطوة لحماية المستهلك، سلطة حماية المستهلك ستبدأ بتطبيق قانون لمنع مواصلة تضليل المستهلك، ذلك بمنع عرض الاسعار مثل 9.99 شاقل او 4.99 شاقل وغيرها.

_bc400b32a7781

اعتاد التجار واصحاب الحوانيت على عرض اسعار بضائعهم بطرق مختلفة منها كتابة السعر بـ”اغورات” مثل 9.99 شاقل او 4.99 شاقل، ذلك ليتلقى المستهلك انطباعا ليبدو وكأن السعر منخفض ، مع العلم ان المستهلك يدفع نقدا ولا يتلقى بقية نقوده وذلك لعدم وجود قطعة نقود من صنف “اغورة” او 5 “اغورات” وبذلك يكون المستهلك قد دفع السعر الاغلى مما كتب على لافتة الاسعار.

ويشار الى ان سلطة حماية المستهلك تعهدت بان تساعد المستهلك في هذه “الاغورات” البسيطة التي تترجم بالتالي لاموال باهظة، وعليه سيمنع عرض مثل هذه الاسعار للمستهلك منذ الاول من يناير القادم 01.01.2014 .

كما ان الاجراء ينطبق على الخدمات المختلفة مثل منتوجات غذائية ومنتوجات تباع حسب الوحدة او الكيلوغرامات او اللتر وهذه سعرها يكون في الصندوق حسب كمية المنتوج.

ويذكر ان الاجراء الجديد لا يشمل المنتوجات التي تباع حسب عداد مثل البنزين والتلفون والجوالات والكهرباء والمياه والغاز وعلى جميع المنتوجات التي تحدد اسعارها من قبل الدولة او سلطة محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *