3أخبار الطيبة

الطيبة : اولياء امور طلاب ابن سينا ب يهددون بالاضراب

لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا “ب” الابتدائية في مدينة الطيبة تؤكد في بيان لها انها تعمل بكل جد واجتهاد دون اللجوء الى خطوات تصعيدية بغنى عنها، ولكن هذا لا يعني بانها ستسكت فيما لو لم يتم تنفيذ المطالب التي تقدمت بها، والتي ووافقت البلدية عليها.

رئيس اللجنة الشيخ جواد مصاروة
رئيس اللجنة الشيخ جواد مصاروة

عبرت لجنة أولياء أمور الطلاب في ابتدائية ابن سينا “ب” في مدينة الطيبة ،عن غضبها الشديد من عدم إنهاء العمل على ترميم أسقف الجبص التي انهارت في المدرسة نتيجة المنخفض الجوي العاصف الاخير.

هذا ما زال حوالي 130 طالبا يتعلمون خارج المدرسة، في بناية المزرعة التعليمية، ذلك نتيجة وضع المدرسة.

كما وهددت لجنة الاولياء بإعلان الإضراب المفتوح في المدرسة في حال لم تفي البلدية بالتزامها بما وعدت.

وقد عممت من لجنة الاولياء، بيانا، وصل موقع “الطيبة نت” ، نسخة عنه جاء فيه :”بسم الله الرحمن الرحيم، ايها الاهل الاعزاء : من منطلق ايماننا بالشفافية ومن اجل اطلاعكم على ما يدور بالمدرسة اولا بأول ومن منطلق حرصنا على مصلحة ابنائنا والمدرسة على حد سواء احببنا ان نطلعكم على ما جرى في المدرسة مؤخرا”.

وأضاف البيان:” اهلنا الاحباء : لجنة اولياء امور الطلاب لا تألوا جهدا من اجل تحسين الظروف التعليمية وتهيئة جو ومناخ تعليمي وتربوي مناسب وذالك بالتعاون مع الهيئة التدريسية ,ان ما جرى في المدرسة نتيجة العاصفة كان غير متوقع وفوق ارادتنا لذا احببنا ان نطلعكم على الخطوات التي اتخذناها نتيجة للظروف غير عادية والطارئة وهي كما يلي :

اولا : الاتصال ببلدية الطيبة واعلامهم بما جرى وطلب حل المشكلة باسرع وقت ممكن .

ثانيا : حضر رئيس اللجنة المعينة وطاقم من البلدية ووزارة المعارف وبحضور اعضاء من اللجنة وبعد ان عاينوا الاضرار الناتجة عن العاصفة ووضع المدرسة والطلاب تقرر المباشرة بحل المشكلة حلا جذريا .

ثالثا : نتيجة للظروف الاستثنائية وافقت اللجنة على اقتراح البلدية بنقل صفوف الثوالث الى المزرعة التعليمية كحل مؤقت حتى الانتهاء من اعمال الترميم لفترة زمنية قصيرة اقصاها نهاية الفصل الحالي 23\12\2013

رابعا : للاسف بالرغم من الالحاح والطلب من اعضاء اللجنة الا ان البلدية لم تباشر حتى الان باعمال التصليح والصيانة كما وعدت .

خامسا : لجنة الاولياء ما زالت تواكب الاوضاع عن كثب وتراقب مجرى التعليم وخاصة في الصفوف البديلة .

” اللجنة بذلت جهدها وما زالت من اجل اتاحة الفرصة امام البلدية لحل المشكلة جذريا”

سادسا : من الجدير بالذكر ان بلدية الطيبة وعلى لسان رئيس اللجنة المعينة (برامي) وعدت بان يتم الانتهاء من اعمال الترميم والصيانة حتى موعد اقصاه 5\1\2014

سابعا : اللجنة تعود وتؤكد على انها بذلت وما زالت تبذل كل ما بوسعها من اجل اتاحة الفرصة امام البلدية لحل المشكلة حلا جذريا .

ثامنا : اللجنة تؤكد انها غير راضية من الاوضاع الصعبة التي تمر على المدرسة وخاصة كل ما يتعلق بالصفوف المتنقلة ( كرافان ) وصبرت من اجل مصلحة الطلاب

تاسعا : لجنة الاولياء تتقدم بالشكر الجزيل للاهل وللهيئة التدريسية على تفهمهم وتحملهم للصعاب التي واجهناها خلال هذا الاسبوع.

عاشرا : اللجنة تحذر من عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه سيؤدي الى اجراءات تصعيدية بما في ذلك اتخاذ كل الخطوات القانونية المتاحة حتى الاضراب المفتوح “.

” نهيب بالاهل ان يقفوا معنا ويدعمونا…”

وأضاف البيان:” اهلنا الافاضل :اللجنة تعمل وستعمل بكل جد واجتهاد من اجل تحصيل حقوق ابنائنا بدون اللجوء الى خطوات تصعيدية نحن بغنى عنها ولكن هذا لا يعني باننا سنسكت فيما لو لم يتم تنفيذ المطالب التي تقدمنا بها ووافقت البلدية عليها “.

ومضى البيان يقول:” المماطلة وجر الوقت لن يكون في صالح ابنائنا وعليه فاننا نهيب بكم ايها الاهالي الاعزاء ان تقفوا معنا وتدعمونا لان وحدتنا هي قوتنا وبها نحقق مطالبنا التي هي اولا واخيرا مصلحة اولادنا “.

وإختتم البيان :” للجنة تتمنى لطلابنا الاعزاء عطلة موفقة وعودة مثمرة وبارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير” الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا ب الابتدائية في الطيبة”.

الى هنا نص البيان.

ومن الجدير بالذكر ان مكتب الناطق بلسان بلدية الطيبة كان قد اعلن الاسبوع المنصرم، ان بلدية الطيبة تقوم بتركيز فريقي عمل لتغيير السقوف المتضررة وتكلفة هذا المشروع تصل الى حوالي 400 الف شاقل، ومن المقرر ان تنتهي الاعمال في المدرسة في غضون 10 ايام، وهذا يتطلب صبرا من الجميع.

روابط ذات صلة:

اباء ابتدائية ابن سينا “ب” تهدد بالتصعيد والبلدية تعد بحل سريع

نقل صفوف من مدرسة ابن سينا “ب” الى المزرعة التعليمية 

مياه الامطار تغرق صفوف مدرسة ابن سينا “ب” 

الصور من اجتماع سابق بين اللجنة ومديرة المدرسة
الصور من اجتماع سابق بين اللجنة ومديرة المدرسة

tn15.12.2013-033

tn15.12.2013-034

tn15.12.2013-037

‫9 تعليقات

  1. يا جماعة عن اي مشاكل اخرى انتو عم تحكوا في حاليا مشكلة الترميم في المدرسة اذا ما بتنحل ابنك وابنك رايحيين يبقوا بالمزرعة طول السنة وانا بقول للجميع الي في المزرعة ما بتعلوا شيء أصلا يوصلوا على صفوفهم كل يوم بعد الثامنة والنصف وبجوز يوم يوقع على ابن واحد فينا شيء من سطح بعدها تصير نقول وين المسؤولين هاي اللجنة بدها تصلح الشيء بالصورة الصح ما علينا الا انا تدعمها بس لمصلحة أولادنا وَبَارِكْ الله بالجميع

  2. الصراحه هاي المشكله بالاول والاخير بتنحل بس المدرسه ملاني مشاكل جديه اهم من هاي المشكله

  3. ام 3 طﻻب بالمدرسه: وصلني المنشور وﻻزم كل ام تريد الافضل ﻻوﻻدها ان تقرأه وتقف لجانب اللجنه ﻻن الجنه ليس لها سوى مصلحه الطﻻب .وتعليمهم بشكل وظروف مناسبه لطالب مدرسة طبيعي .لذلك انا اشد على ايدي اعضاء اللجنه واخص بالذكر الامهات المحترمات اللواتي تهمهن مصلحة ابنائنا الاعزاء .وايضا الشيخ جواد رئيس اللجنه

  4. اقصد بعد حل هذه القضية ، اما أؤمن بان اللجنه ستعالج الامور الاخرى، وانا كلي. ثقه بهم لكن يجب منا كاهالي دعمهم والتجاوب معهم كفانا نوما ولا مبالاة.

  5. بارك الله خطاكم، واقصد لجنة اولياء الامور ، انا من الامهات المتابعات عن قرب وعن كثب اعمال اللجنه وأوضاع المدرسه، في نظر الكثيرين الخراب الذي حل بالمدرسه ليس بسلم الأولويات ، فهناك امور اخرى يجب ترميمها ، أوافق الجميع، ولكن اذا كان ابسط حقوق أبنائنا ان يتعلموا ببيئة دراسيه أمنه ومريحه غير متوفر، وصعب المنال فيكف الامور الاخرى، بنظري هذه قضيه معهم جداً ولا تقل اهميه عن الشؤون الدراسيه، لقد نالت ولا تزال تشغل حيزا كبير لان هذا حجمها الحقيقي، والقصه قصة مبدأ مافينا نتجاهلها يجب حلها جذريا ً بنلتقي للأمور التربوية بعدها.

  6. نعم صحيح ام جهاد المدرسه ينقصها الكثير غير الصفوف الخربانه ينقصها اولا. التوقف عن اثارة عن الفتن والكلام الغير مُجدي
    ثانيآ . ينقص المدرسه أناس يشمرواعن اياديهم والوقوف بجانب أولادهم

  7. كل الاحترام للجنه واخص بالذكر السيد رامي عياد على موقفه الرائع والبطولي. الله يقويك واستمر الى الامام .
    ونرجو من الطيبه نت المتابعه والشفافيه

  8. السلام عليكم شيخ والله يعطيكم العافيه.
    بس يوجد بالمدرسه مشاكل اخرى غير الصفوف الخربانه !!
    يعطيكم العافيه وشكرا للطيبه نت على المتابعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *