اليوم |
اغلاق
اغلاق

نحمان شاي يدعو الى اجراء نقاش حول التقصيرات اثناء العاصفة

الكاتب: | نشر يوم 14.12.2013 الساعة 16:21 | ضمن التصنيف حالة الطقس | لا توجد تعليقات على نحمان شاي يدعو الى اجراء نقاش حول التقصيرات اثناء العاصفة

النائب نحمان شاي يدعو  الى اجراء نقاش عاجل في الكنيست حول ما وصفه بالتقصيرات في التعامل مع العاصفة، فيما تعمم الشرطة بان عمليات الإنقاذ تضمنت معالجة عدة وقائع وأحداث.

tnimage

دعا رئيس المعارضة النائب العمالي نحمان شاي الى اجراء نقاش عاجل في الكنيست حول ما وصفه بالتقصيرات في التعامل مع العاصفة .

ورأى النائب شاي في اقتراح عاجل الى جدول اعمال الكنيست ان انقطاع امدادات الغذاء والوقود والكهرباء عن عاصمة اسرائيل وعشرات الالاف من العائلات أمر مخزٍ لا يحتمل.

وهذا وفي سياق ذات صلة، واصلت قوات معززه من شرطة اسرائيل وحرس الحدود في شتى انحاء البلاد وبالتعاون مع قوات من الطوارئ والانقاذ ،الجيش ،الاسعافات الاولية ، السلطات المحلية ،الرفاه الاجتماعي ،متطوعون العاملون بالانقاذ وجهات مدنية واخرى ذات الصلة ولليوم الرابع على التوالي، العمل على انقاذ ومساعده الالاف من المواطنين الذين ادركتهم تبعات الاحوال الجوية العاصفة والثلوج الكثيفة ، ان كان ذلك على الطرقات المؤدية او في داخل المدن والبلدات المختلفة وحتى في المنازل ومراكز المسنين التي شهد بعضا منها انقطاع للتيار الكهربائي وذلك على طول خط انحاء البلاد.

ووفقا لما اعلنت الناطقة بلسان الشرطة، لوبا السمري، ان عمليات الانقاذ  تضمنت معالجة وقائع انزلاقات اثناء السير والسفر؛ وانجرافات بمياه السيول؛ علقان بالثلوج مع تعذر الحركة؛ احالة مواطنين للعلاج في حال الإصابة؛ احالة مسنين الى مراكز ذات اهلية مناسبة؛ احالة عالقين لمجمعات امنة افتتحت خصيصا وما اليه مع تشكيل طواقم عمل مشتركة ما بين كافة الجهات ذات الصلة لمواصلة العمل في الميادين المختلفة.

اضافة لذلك، قالت سمري، تقوم القوات بإغلاق الطرقات التي تراكمت بها الثلوج مشكلة طبقة من الجليد وذلك لما تشكلة من خطر داهم على حركة السير والمرور وسعيا لافساح المجال امام جرافات الثلوج بازاحتها جانبا لتجديد فتح هذه الطرقات باسرع وقت والتي شملت بدورها محاور رئيسية مثل شارع رقم واحد وشارع رقم 443 الواصلين مدينة القدس بمنطقتي تل ابيب والمركز حيث اغلقا من كلا الاتجاهين كما واغلق شارع رقم 90 البحر الميت لاتجاه الجنوب؛ شارع رقم 60 الانفاق بجنوبي القدس لاتجاه “الخليل”. اما في الشمال فاغلق شارع رقم 89 من الجرمق إلى المفترق من كلا الاتجاهين؛ شارع رقم 864 مفرق “الرامة” اغلق ايضا من كلا الاتجاهين؛ كافة الطرقات المؤدية للجولان وصفد. كما وأغلقت شوارع بيت جن امام حركة السير والمرور لحين تجاوز المخاطر ذات الصلة وذلك في ظل مواصلة الجرافات بعملها على ازاحة الثلوج وافساح الطرقات بينما القوات في انقاذ العالقين.

هذا وتواصل الشرطة بنداءاتها لكافة افراد الجمهور بعدم الوصول للطرقات ، للبلدات والمناطق المغلقة درءا للمخاطر المترتبة جراء القياده كما وتناشد المتجولين ومحبي الاستطلاع الامتناع عن القدوم لهناك كما وتناشد بالابتعاد عن حافات الطرقات او الاقتراب من المناطق المسيجة وبالذات بشمالي البلاد في منطقة الجولان حيث انجراف مخلفات الالغام بالسيول هو امر وارد .

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21