- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

تظاهرة تضامنية مع رافض الخدمة العسكرية عمر سعد

العشرات من أبناء الشبيبة الشيوعية والعديد من الاطر الاخرى من جميع المناطق والقرى، يتظاهرون أمام مكاتب التجنيد العسكرية في طبريا تضامنا مع الشاب عمر سعد ابن قرية لمغار.

20131204105121alarab041213a [1]

وصل صباح اليوم الشاب عمر زهر الدين سعد، ابن قرية لمغار، الرافض للخدمة المدنية، وصل الى مكتب التجديد في مدينة طبريا، وقدم اوراقه المتعلقة بالخدمة العسكرية مؤكداً على رفضه للتجنيد، وان العشرات من المتضامنين كانوا قد شاركوا في تظاهرة تضامنية معه ورافضة لإجباره على الخدمة العسكرية.

 يشار الى ان عمر زهر الدين سعد، عبّر عن رفضه لأداء الخدمة العسكرية، إلا أن سلطات الجيش رفضت احترام رغبته ودعته للتجند صباح اليوم الاربعاء.

هذا وقد تظاهر صباح اليوم الاربعاء العشرات من أبناء الشبيبة الشيوعية والعديد من الاطر الاخرى من جميع المناطق والقرى أمام مكاتب التجنيد العسكرية في طبريا تضامنا مع عمر سعد .

 وأكدت الشبيبة “على عدالة النضال لإسقاط الخدمة العسكرية المفروضة قسرا على أبناء الشعب العربي الفلسطيني من الطائفة الدرزية، وعبّرت عن دعمها الكامل، لنضال رافضي الخدمة العسكرية، ومن بينهم الرفيق عمر زهر الدين سعد، الذي عبّر عن رفضه لأداء الخدمة العسكرية، إلا أن سلطات الجيش ترفض احترام رغبته ودعته لتجنيد”.

 من هو عمر زهر اللدين سعد؟

 عمر زهر الدين سعد، ابن بلدة المغار في الجليل رفض الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال الاسرائيلي، بعد تسلمه طلب قيادة الجيش الإسرائيلي بضرورة الالتزام بالخدمة الإجبارية في صفوف هذا الجيش.