اليوم |
اغلاق
اغلاق

بشارة من الطيرة : التوفير في استهلاك الطاقة مهم

الكاتب: | نشر يوم 17.12.2013 الساعة 13:21 | ضمن التصنيف أخبار الطيرة | لا توجد تعليقات على بشارة من الطيرة : التوفير في استهلاك الطاقة مهم

بعدما نشر موقع الطيبة نت خبر حصول الشاب بشارة جمال بشارة من مدينة الطيرة، على شهادة “مشرف طاقية”، هنالك الكثير ممن يسألون “ماذا تعني شهادة “مشرف طاقة؟”، لذا التقى مراسل موقع “الطيبة نت” بمشرف الطاقة بشارة جمال بشارة ليشرح لنا عن ماهية هذا العمل وكيف يمكن ان يؤثر على المصانع والمؤسسات المختلفة.

بشارة بشارة

بشارة بشارة

حصل الشاب بشارة جمال بشارة، ابن مدينة الطيرة، على شهادة “مشرف طاقة” من قبل “وزارة الطاقة والمياه”، في الشهر الماضي، ذلك بعد أن أنهى بنجاح وتفوق دورة “مشرفي طاقة” التي إستغرقت مدة ستة أشهر.

وجدير بالذكر أن الشاب بشارة هو أول الحاصلين على تلك الشهادة في منطقة المثلث الجنوبي، والتي يمكن من خلالها الاعتماد عليه كمشرف مهني على الطاقة، وبإمكانه تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وفقا لقوانين مصادر الطاقة ( التفتيش على كفاءة استهلاك الطاقة).

يشار الى ان هنالك الكثير ممن يسألون “ماذا تعني شهادة “مشرف طاقة؟”، وعليه فقد التقى مراسل موقع “الطيبة نت” بمشرف الطاقة بشارة جمال بشارة الذي يعمل مدير تنفيذي في رابطة ينابيع المثلث، وشرح لنا عن ماهية هذا العمل وكيف يمكن ان يؤثر على المصانع والمؤسسات المختلفة.

وقال بشارة:” حسب لوائح وزارة الطاقة من العام 1993 يتوجب على كل مصنع او مؤسسة يبلغ استهلاكها للطاقة 300 طن، من زيت الوقود او الكهرباء، تعيين مسؤول عن استهلاك وتوفير الطاقة، بشرط ان يكون حاملا على شهادة معتمدة من قبل وزارة الطاقة والمياه”.

وتابع قائلا:” الدورة منحتني معلومات نظرية ومهنية حول التوفير في استهلاك الطاقة والمصروفات في كمية الوقود والكهرباء وتحديد مشاكل الكهرباء وزيت الوقود مع ايجاد حلول لها، حتى يكون استهلاك الطاقة ملائم للمصنع او المؤسسة”.
وظيفة المشرف

وعن وظيفة مشرف الطاقة قال بشارة:” وظيفة مشرف الطاقة هي الاهتمام وتوفير حلول سريعة لمشاكل قد تسبب الى هدر الطاقة بكافة انواعها ومنع وصول الطاقة الى اماكن لا حاجة لان يكون فيها طاقة، كذلك الاشراف على تشغيل وصيانة مرافق والات لضمان استغلال الطاقة على الوجه السليم، بالإضافة الى تحديد، قياس وتسجيل معطيات تتعلق بكمية الطاقة الشهرية المستغلة في المرافق المختلفة”.

وامضى وهو يقول:” ومن وظيفة مرشد الطاقة ايضا اجراء فحص دوري لأمور قد تؤثر على استغلال الطاقة وسلامة المرافق المختلفة بحسب تعليمات تشغيل هذه المرافق، والقيام بعمليات تمنع اهدار الطاقة.كذلك اجراء ارشاد للعاملين في المرافق المختلفة وتحديد تعليمات لهم حول كيفية الحفاظ على الطاقة”.

في نهاية حديثه قال:” قريبا سوف يكون تشديد على هذا الموضوع، ومن المفروض ان تجرى هذه الفحوصات كونها تعود بشكل ايجابي على المصانع والمؤسسات، وتضمن استهلاك طاقة بصورة سليمة وامنة”.

روابط ذات صلة:

بشارة بشارة من الطيرة يحصل على شهادة مشرف طاقة

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21