اليوم |
اغلاق
اغلاق

العاصفة “ألكسا” تغمر الشرق الأوسط بالأمطار والثلوج

الكاتب: | نشر يوم 14.12.2013 الساعة 13:02 | ضمن التصنيف أخبار عالمية | لا توجد تعليقات على العاصفة “ألكسا” تغمر الشرق الأوسط بالأمطار والثلوج

العاصفة الشتوية القوية التي تجتاح منطقة شرق البحر المتوسط تتسبب بحالة من الشلل في أنحاء المنطقة وزادت من معاناة السوريين  واللاجئين الفارين جراء الحرب.

tnعرسال-600x399

سببت العاصفة الشتوية القوية التي تجتاح منطقة شرق البحر المتوسط حالة من الشلل في أنحاء المنطقة وزادت من معاناة السوريين المحاصرين منهم في الحرب الأهلية واللاجئين الفارين من القتال.

ومن المتوقع أن تستمر العاصفة التي تعرف باسم “ألكسا” حتى السبت مصحوبة بالمزيد من الثلوج والأمطار مع انخفاض درجات الحرارة في مناطق شاسعة من تركيا وسوريا ولبنان والأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وتلحق الأحوال الجوية السيئة التي بدأت يوم الأربعاء أضرارا كبيرة بنحو 2.2 مليون لاجئ يعيشون خارج سوريا و6.5 مليون نزحوا داخل بلادهم.

واجتاح البرد القارس والأمطار الغزيرة مخيم الزعتري الذي يأوي 80 ألفا من بين ما يزيد على نصف مليون لاجئ سوري في الأردن.

وتقول منظمات الإغاثة إنها تعمل على مدار الساعة لإجلاء اللاجئين من المخيمات التي أغرقتها المياه وتوزيع المواد الغذائية والإمدادات والملابس ولكنها لا تستطيع تلبية الاحتياجات.

وقالت صبا الموباصلات مديرة منظمة سيف ذا تشيلدرن (انقذوا الأطفال) في الأردن وهي المنظمة التي تدير مخيم الزعتري، إن هؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى استعدادات أكبر بكثير للشتاء والمنظمات تبذل قصارى جهدها ولكن الأحوال الجوية الشتوية قاسية.

وفي لبنان هناك ما يربو على 835 ألف سوري يعيشون في خيام أو مبان مهجورة أو مع أصدقائهم وأسرهم.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” إن الاحتياجات تفوق ما يمكن أن توفره هي والمنظمات المتعاونة معها.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21