اليوم |
اغلاق
اغلاق

التوت البرى افضل وسيلة لحياة اطول!

الكاتب: | نشر يوم 29.12.2013 الساعة 08:40 | ضمن التصنيف نهتم بصحتنا | لا توجد تعليقات على التوت البرى افضل وسيلة لحياة اطول!

ثمرة التوت البرى لها خصائص مضادة للأكسدة التى يمكن أن تطيل الحياة عندما تؤخذ فى أى مرحلة من مراحل العمر، ذلك لاحتوائها على المركبات المضادة للشيخوخة.

Raspberry

أظهرت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من المعهد الوطنى للشيخوخة فى بالتيمور أثبتت أن ثمرة التوت البرى لها خصائص مضادة للأكسدة التى يمكن أن تطيل الحياة عندما تؤخذ فى أى مرحلة من مراحل العمر.

قال باحثون إنه قد أظهرت دراسات أن المركبات المضادة للشيخوخة بعضها فعال فى مراحل معينة من الحياة ولكن يمكن أن تكون ضارة فى أوقات أخرى.

وقام الباحثون فى المعهد الوطنى للشيخوخة فى بالتيمور باختبار المكمل التوت البرى على ذبابة الفاكهة، وهو نوع من الذباب الذى يشيع استخدامه فى البحوث والدراسات البيولوجية.

وقد أشارت الدراسة أنه قد غذيت المجموعات من 100 إلى 200 من الذباب فى قوارير منفصلة مع اتباع نظام غذائى ويستكمل مع 2٪ من مستخلص التوت البرى خلال ثلاث مراحل على مدى البيولوجية الصحية للذباب من الفترة الانتقالية وحتى فترة الشيخوخة وفى البشر تتوافق المراحل مع مرحلة الشباب والمتوسط والشيخوخة.

وفقا لتقرير عن الدراسة ذكر فى صحيفة وول ستريت جورنال أن الذباب الذى تعاطى التوت البرى خلال المرحلة الصحية عاش 25٪ أطول من الطبيعى فى المرحلة المتوسطة وفى المرحلة الانتقالية ومراحل الشيخوخة، ومدد متوسط العمر الافتراضى للذباب المتبقية بنسبة 30٪ مقارنة مع الطبيعى.

وقد قام الباحثون بتحليل البروتينات من رؤساء الذباب ووجدت أن مكمل التوت البرى فى جميع المراحل الثلاث قد يخفض تلف الخلايا الناجمة عن الأكسدة والإجهاد.

وأشار الباحثون أن التوت البرى غنى وخاصة فى المواد الكيميائية النباتية، والمركبات ذات الأصل النباتى الصحى حيث تكون مرتبطة بالصحة وطول العمر فى دراسات أخرى.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21