اليوم |
اغلاق
اغلاق

اسرائيل تنوي منح السلطة السيطرة على 20 الف دونم لاستثمارها اقتصاديا

الكاتب: | نشر يوم 04.12.2013 الساعة 08:35 | ضمن التصنيف أخبار عالمية | لا توجد تعليقات على اسرائيل تنوي منح السلطة السيطرة على 20 الف دونم لاستثمارها اقتصاديا

اسرائيل تستعد لمنح السلطة الفلسطينية السيطرة على 20 الف دونم في مناطق C بهدف استثمارها في جوانب اقتصادية، بطلب وضغط من الولايات المتحدة الأمريكية.

20130130_fire_zone_oren_ziv

لأول مرة تستعد اسرائيل لمنح السلطة الفلسطينية السيطرة على 20 الف دونم في مناطق C بهدف استثمارها في جوانب اقتصادية، بطلب وضغط من الولايات المتحدة الأمريكية وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” اليوم الاربعاء.

وأشار الموقع بأن وزارة الدفاع الاسرائيلية تستعد للمصادقة على منح السيطرة على هذه المساحات من الأراضي، والتي تأتي بعيدا عن المستوطنات وعن الجدار وفقا لمصادر “أمنية” اسرائيلية، والتي سيتم بناء مشاريع اقتصادية عليها تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، ضمن الخطة الأمريكية لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف الموقع بأن هذا الموقف الاسرائيلي يدلل على “نوايا اسرائيل الايجابية نحو السلام”، من خلال تطوير الاقتصاد الفلسطيني والذي تراه اسرائيل مقدمة ضرورية لعملية السلام، حيث سيتم استثمار هذه الأراضي في مشاريع زراعية وتجارية.

وأشار الموقع بأن اسرائيل تفرض سيطرتها الكاملة على مناطق C والتي تمثل ما يقارب من 60% من مناطق الضفة الغربية، والتي تجد فيها السلطة امتدادا طبيعيا للدولة الفلسطينية وكذلك الحال مع دول الاتحاد الأوروبي، التي سبق وأعلنت في اكثر من مناسبة بضرورة منحها للسلطة وقيام الدولة الفلسطينية عليها، وتجد فيها ضرورة لقيام الدولة الفلسطينية لما تحمله من أهمية اقتصادية.

وأضاف الموقع بأن هذه الأراضي التي سوف تمنحها للسلطة الفلسطينية تمثل 10% من أراضي مناطق C والتي تصل الى 2 مليون دونم، ولكن ما ستمنحه اسرائيل يعتبر أكبر من مساحة مدينة كفار سابا المبنية على 14 الف دونم.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21