اليوم |
اغلاق
اغلاق

إجلاء 5000 شخص في غزة بسبب الفيضانات

الكاتب: | نشر يوم 15.12.2013 الساعة 10:48 | ضمن التصنيف أخبار عالمية | لا توجد تعليقات على إجلاء 5000 شخص في غزة بسبب الفيضانات

إجلاء أكثر من 5000 شخص من منازل تضررت من فيضانات في شمال غزة، فيما تصف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للامم المتحدة التي تدير مخيمات اللاجئين في الاراضي الفلسطينية، مساحات كبيرة من شمال غزة بـ “منطقة منكوبة”.

s1.reutersmedia.net

قال مسؤولون يوم امس  السبت انه تم إجلاء أكثر من 5000 شخص من منازل تضررت من فيضانات في شمال غزة وان شخصا واحدا على الأقل قتل فيما وصفته الأمم المتحدة بأنه “منطقة منكوبة”.

وكانت الفيضانات التي نتجت عن هطول أمطار غزيرة على مدى أربعة أيام شديدة حتى ان الكثير من المنازل لم يتسن الوصول اليها سوى باستخدام زوارق حيث ارتفع منسوب المياه الى مترين في بعض المناطق.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للامم المتحدة التي تدير مخيمات اللاجئين في الاراضي الفلسطينية في بيان ان “مساحات كبيرة من شمال غزة منطقة منكوبة حيث يمكن رؤية المياه على مدى البصر.”

كما أصاب الطقس السيء الذي شمل سقوط ثلوج كثيفة بالشلل مدنا فلسطينية مثل الخليل بالضفة الغربية المحتلة بالاضافة الى القدس وأجزاء من شمال الجليل في اسرائيل.

وفي غزة تقطعت السبل بكثير من الناس داخل منازلهم التي حاصرتها المياه المرتفعة.

وقال متحدث باسم الحكومة ان فلسطينيا عمره 22 عاما توفى نتيجة لاستنشاق الدخان يوم السبت بعد ان اشعل نارا للتدفئة بمنزله.

وقالت وزارة الصحة في غزة ان 100 شخص أصيبوا بجروح في الطقس السيء الذي دمر منازل بنيت بامكانيات فقيرة فضلا عن أشخاص أصيبوا في حوادث طرق غمرتها المياه أو سقطت عليهم أشياء من مبان اجتاحتها مياه الفيضانات.

وقال كريس جونيس وهو متحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ان مناطق قريبة من مخيم لاجئين في شمال غزة “أصبحت بحيرة ضخمة ارتفع منسوب المياه فيها الى مترين حيث اجتاحت المياه المنازل وحاصرت آلاف الاشخاص”.

وقال جونيس ان عاملين في الوكالة يقومون باجلاء الفلسطينيين المحاصرين الى أماكن إيواء تابعة للامم المتحدة.

وقالت حكومة حماس ان إجمالي من تم إجلاؤهم بلغ 5246 شخصا وجرى نقلهم الى مدارس ومراكز ايواء اخرى مؤقتة في الايام الاربعة الماضية.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21