أخبار رياضية

ملعب المباراة الافتتاحية في المونديال يتسبب بمقتل وإصابة 3 أشخاص

سقوط هيكل معدني فوق جزء من سقف ومدرجات الملعب المستقبلي لكورينثيانز يؤدي لإصابات بشرية.

rio
لقي شخص على الأقل حتفه وأصيب آخران في البرازيل بعد سقوط هيكل معدني فوق جزء من سقف ومدرجات الملعب المستقبلي لكورينثيانز، الذي سيستضيف مباراة افتتاح مونديال 2014 في 12 حزيران/يونيو المقبل في ساو باولو.

ولا يزال غير معلوم إذا ما كان الهيكل الذي سقط هو الرافعة التي تقوم بالعمل، أم جزء من سقف الاستاد، الذي يحمل اسم إيتاكيراو.

وبحسب ما ذكرته مصادر من فرق الطوارئ لقناة (غلوبو نيوز) وقع الحادث في نحو الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت غرينتش)، في وقت كان العمال يستعدون فيه لتركيب الجزء الأخير من سقف الاستاد الجديد، الذي يستضيف خمس مباريات أخرى خلال كأس العالم بالبرازيل 2014 .

وكانت شركة (أوديبريشت) المسؤولة عن العمل في الاستاد قد أعلنت في 13 تشرين ثان/نوفمبر الماضي أنها قد انتهت من 94 بالمئة من المشروع، وأنها ستنتهي خلال نفس الشهر من إقامة سقف الاستاد، الذي يجب تسليمه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الثالث من كانون ثان/يناير المقبل.

وستبلغ سعة الاستاد، الذي تقدر تكلفة بنائه بـ855 مليون ريال /نحو 370 مليون دولار/ 55 ألف متفرج، منها 13 ألف مقعد مؤقت سيتم تركيبها فقط من أجل المونديال.

ويخطط نادي كورينثيانز، مالك الاستاد الجديد، لإقامة أول مباراة في إيتاكيراو 25 كانون ثان/يناير المقبل، عندما يحتفل بالذكرى 460 لتأسيس مدينة ساو باولو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *