اليوم |
اغلاق
اغلاق

دوت : بدء المرحلة المهمة في انزال جبل النفايات في المزبلة الغربية

الكاتب: | نشر يوم 21.11.2013 الساعة 20:55 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على دوت : بدء المرحلة المهمة في انزال جبل النفايات في المزبلة الغربية

اخلاء حوالي 250 الف كوب من النفايات الصلبية، في موقع النفايات الصلبة جنوبي مدينة قلنسوة.

صور للمزبلة وصلتنا في بيان شارون دوت

صور للمزبلة وصلتنا في بيان شارون دوت

وصلنا بيان عن شارون دوت المستشار الاعلامي والاستراتيجي للشركة التي تقوم بترميم وتأهيل الجبل في المزبلة الغربية في مدينة الطيبة، “شارون دوت”، جاء فيه فيما جاء:” انه بدأت المرحلة المهمة بتأهيل موقع النفايات الصلبة جنوبي مدينة قلنسوة، وبذلك فانه تم اخلاء حوالي 250 الف كوب من النفايات الصلبية في الاسابيع الماضية”.

وأضاف البيان على لسان مدير وحدة البيئة الاقليمية الطيبة- زيمر، مراد شيخ يوسف قوله :” انني ارحب باعمال التاهيل وراضي من نمط التقدم في الاعمال حتى الان. مرحلة التاهيل تمت بالتعاون بين بلدية الطيبة، اللجنة المحلية للتخطيط والبناء والوحدة البيئية الاقليمية الطيبة- زيمر، وبين وزارة جودة البيئة امام الطواقم المهنية الذي يرافق اعمال الترميم”.

مراد شيخ يوسف:” راض عن اعمال الترميم حتى الان…”

وأضاف البيان باقوال شيخ يوسف:” انه وقبل اسبوعين تقريبا بدأت المرحلة المهمة في مشروع ترميم موقع النفايات الغربي في الطيبة المعروف بـ ك.ح. حيث انه وضمن اطار هذا المشروع سيتم انزال الجبل لدفن قسم منه داخل الابار الواقعة في القسم الجنوبي والشرقي للجبل. منذ بداية الاعمال تم اخلاء حوالي 250 الف كوب من النفايات الصلبية، لا سيما وان الهدف هو اخلاء حوالي 1.2 مليون كوب، وقمنا بتقليص ارتفاع الجبل في القسم الغربي ليصل الى حوالي 15 م”.

داني عمير:” الاعمال تجري وفق خطة وزارة جودة البيئة ولجان التنظيم…”

وحسب البيان، فان داني عمير، مدير مشروع التاهيل اعلن “أن مشروع اخلاء وترميم الموقع ينفذ وفق خطة الترميم المفصلة المصادق عليها من قبل وزارة جودة البيئة واللجنة اللوائية للتخطيط والبناء ووفقا لرخصة البناء التي اصدرتها اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الطيبة. المشروع ذو نطاق واسع”.

” الخطة عرضت على مندوبي الجمهور…”

وأضاف البيان:” انه الخطة عرضت بشكل متواز لمندوبي الاهالي والسلطات المختلفة في المنطقة، سواء بالوسط العربي او الوسط اليهودي، والذين رحبوا تنفيذ اعمال الترميم. يشار الى ان انزال الجبل وترميمه جاء في اعقاب مطالب بلدية الطيبة ووزارة جودة البيئة كجزء من التزامات صاحب الارض عبد الكريم خديجة لانزال ارتفاع الجبل من حوالي 40 م فوق الارض الى 10 م فقط. بالمقابل من المتوقع ان تبدأ طواقم التخطيط والترميم بعدة ورشات عمل في مجال التعليم والتخطيط، سويا مع نشطاء بيئيين واجتماعيين وشخصيات تربوية لدى الجمهور، من اجل دمج الرؤية البيئية للمنطقة”.

” 4 مدارس بالطيبة وقلنسوة يشاركون بدراسات بيئية في الموقع”

وإختتم البيان قوله :” انه بمقابل اعمال الترميم الهندسية، تنفذ طواقم التخطيط برنامج خاص للتربية البيئية في اربعة مدارس بالطيبة وقلنسوة، من اجل تسليط الضوء على الامور البيئية ومعالجة النفايات” الى هنا نص البيان الذي وصلنا من شارون دوت.

عبد الستار شاهين حاج يحيى في تعقيبه على البيان:” نأمل ان يستمر التعاون وبيننا وبين الجهات المختصة بالمستقبل…”

من جانبه وبعد نشر الخبر، قام عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية بارسال تعقيب له على البيان جاء فيه:” نحمد الله ان الجهات المختصة خصوصا وزارة جودة البيئة ووحدة البيئة الطيبة زيمر بادارة مراد شيخ يوسف، استجابت لمطالبنا بعد نضال طويل، وبهذه المناسبة فاننا نأمل ان يستمر التعاون بيننا وبينهم في المستقبل لإزالة جميع المواقع الضارة للبيئة في الطيبة، ونؤكد على اننا نتابع هذا الموضوع منذ زمن” الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من عبد الستار شاهين حاج يحيى.

tn1 (2)

 

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. احمد المصطفى :

    لا ادري لماذا لكنني عندما ارى ان الخبر مصدره من اللذين لهم مصلحه فانني اشكك جدا بمصداقيتهم ومصداقية هذا الخبر.

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21