أخبار محلية

افتتاح مركز التحكيم التجاري في القدس

 بالتعاون مع الغرفة التجارية الدولية: افتتاح مركز للتحكيم في القدس بحضور توني بلير وسامي شاهين رئيس الغرفة التجارية في الناصرة.

tn15

بحضور  لفيف من المسؤولين والقائمين بأعمال مركز التحكيم الجديد في القدس (JAC)،  وأبرزهم: توني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق، سامي شاهين، رئيس الغرفة التجارية والصناعية، الناصرة وضواحيها، المستشار القضائي للغرفة التجارية والصناعية الناصرة، نقولا بولس،  رجل الاعمال منيب المصري،جون غاي كاريير الامين العام للـICC ،جون بيتشي ،رئيس المحكمة (ICA ). أقيمت هذه المبادرة لتكن محركا  حياديا  في المجال التجاري وتجد حلولا للنزاعات بين الافراد من اسرائيل وفلسطين في الشركات التجارية.

لهذا وفي سنة 2013 تأسس مركز التحكيم في القدس ( JAC- The Jerusalem Arbitration Center). وهو نتاج تعاون مشترك بين الـICC الفلسطيني والاسرائيلي ومحكمة التحكيم الدولية (ICA ). هذا المركز يعتبر غير سياسي، مستقل ومتخصص بتوفير البدائل لحل النزاعات الفلسطينية والاسرائيلية. كما وتعتبر هذه الخطوة الاولى من نوعها والتي تهدف الى حل النزاعات بين الشركات الفلسطينية والاسرائيلية  بحيادية تامة ومهنية عالية في مجال التسوية.

النقاط المركزية القائمة باعمال مركز JAC  ستكون في القدس الشرقية، في رام الله وفي تل ابيب لدعم المركز واعماله في المنطقة.

وأشار  رئيس المحكمة الدولية للتحكيم جون بيتشي أن مركز القدس للتحكيم يعتبر  منبرا محايدا ً  وغير سياسي.  يقدّم خدماته في تسوية النزاعات، ويوفر الاليات اللازمة فيكل ما يتعلق   بالقواعد وقوانين التحكيم التي وضعتها الغرفة التجارية الدولية، إلى جانب تقديم الإرشاد بشأن معايير اختيار المحكِّمين والهيئات القضائية بالإضافة إلى شؤون قانونية أخرى. كما وبارك رئيس الغرفة التجارية والصناعية الناصرة السيد سامي شاهين هذا المشروع  وعبر عن  استعداده التام بالتعاون لانجاح كافة خطوات المشروع والتنفيذ على أرض الواقع. وأضاف قائلا: ” أدعو كافة الغرف التجارية محليا ً وعالمياً بانتهاز الفرصة واستغلال الخدمات الممتازة التي سيقدمها مركز التحكيم في القدس للنزاعات بين الشركات الفلسطينية والاسرائيلية.

tn11  tn12

tn13

tn14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *