2أخبار الطيبةأخبار محلية

آل القيسي بمخيم العزة: ننتظر تسلم الجثامين لندفنهم ونقيم خيمة العزاء

اعرب نديم القيسي من سكان مخيم العزة وسط بيت لحم في الضفة الغربية، عن اسفه من مقتل إبن عمه، إسماعيل حسين القيسي (24 عاما) بإطلاق نار ومن ثم حرق للجثة، قبل ايام.

المرحوم اسماعيل حسين القيسي
المرحوم اسماعيل حسين القيسي

وقال نديم القيسي إبن عم المرحوم في حديثه لمراسلنا:” اسماعيل كان طيبا وممتازا مع كل من عرفه، وكان صديقا للجميع في المخيم، وجدير بالذكر انه انسان شريف ووطني، وسبق له وان كان اسيرا امنيا في السجون الاسرائيلية، وقضى فيها عدة سنوات”.

وروى نديم ما عاشته عائلته ابان وصولها خبر مقتله قائلا:” اسماعيل يعمل في مجال الدهان في مدينة القدس، وكان يخرج من المخيم يوم الاحد الى القدس للعمل ويعود يوم الخميس، هو اعزب، حيث كانت المرحومة ايلانا وهي زوجة ابن عمه تقله من والى مكان عمله وتحضر له الطعام وما شابه”.

وأضاف:” يوم وقوع الجريمة، افتقدناهم، وقلقنا عليهم، لكننا لم نتوقع ابدا ان يكون هكذا مصيرهما، فباليوم التالي ليوم مقتلهما، اتصلت بنا الشرطة الاسرائيلية، وقالت انها عثرت على جثتين يشتبه بانهما لإمرأة ورجل، وان المرأة هي ايلانا على ما يبدو، وطُلب من شقيق المرحوم اسماعيل ان ياتي للشرطة للتعرف على الجثة، وبعد ذلك رفضت السلطات الاسرائيلية دخوله الى اراضي الـ48 للتعرف على الجثة، بمعنى انهم إستدعوه وحينما اراد الدخول لم يسمحوا له بالدخول”.

عائلة القيسي:” شقيق المرحوم اخضع للتحقيق في شرطة الطيبة…”

وتابع قائلاً:” بعد ذلك اضطر شقيق المرحوم ان يدخل الى الاراضي الاسرائيلية ووصل الى محطة شرطة الطيبة، وخضع هناك للتحقيق، وبعد ذلك اعلن ان الحديث يدور عن اسماعيل وايلانا، ونحن الان بانتظار تسلم جثامينهم ليتسنى لنا دفنهم ومن ثم اقامة خيمة عزاء لهما في المخيم لإستقبال المعزين، وخسارة ان يحدث هذا لهم”.

ومضى يقول:” يرتابنا شعور حزن من مقتلهما ونحن متألمين جدا لذلك، ونطالب الشرطة الاسرائيلية ان تلقي القبض على الجناة، نحن لا نشك باي احد لانه ليس لدينا او لهم اعداء على الاطلاق، ونسأل الله لهم الرحمة ولنا الصبر والسلوان، وان تلقي الشرطة القبض على الجاني باسرع وقت ممكن”.

يشار الى ان عائلة القيسي ذكرت في بيان لها “أن الشهيدين كانا في زيارة لاقارب القتيلة ايلانا في الطيبة”.

صور من الآرشيف من مكان الحادث
صور من الآرشيف من مكان الحادث

tnIMG_0372

tnIMG_0373

tnIMG_0374

‫10 تعليقات

  1. الله يرحمهم
    الله يرحمك يا عم كنت وما زلت وستبقى انسانا عزيزا علينا
    وبشكر السجن اللي عررفنا عليك وع شرفاء متلك .

  2. اللة يرحمهم هذه اجرام والله حرام قتل وحرق لا يقبلهوا الله اللي قتلهم بشر تعبنين مجرمين ولله حرام الظلم لا تظلموا اله رب العلمين هو العالم في كل شيئ …….

  3. يا سيد محمد تحكيش هيك عن الشهداء فوت على فيسبوك اخبار مخيم العزة 24 واقرا شو كاتبين عن المرحوم والمرحومة وكل الناس تفوت وتقرا ويا ريتك تصير زي هذا المجاهد بس هيك انتو يا عرب بتحكمو على الاشياء بدون ما تتاكدوا.

  4. الشهيدين ؟؟؟؟ مين قرر انهم شهداء ؟؟ على كل حال الله يرحمهم ويغفرلهم ذنوبهم ويكفر عنهم سيئاتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *