أخبار الطيبة

أصحاب مكاتب السياحة بالطيبة يتحدثون عن رحلات عيد الاضحى

لا بد ان لاحظ جميع اهالي الطيبة خلو المدينة صباح اليوم، تقريبا، من الاهالي، الذين تركوا الطيبة وانتقلوا لقضاء الرحلات خارجها، فقسم من الاهالي ذهب ليبيت والقسم الاخر فضل قضاء عطلة العيد بشكل يومي بدون مبيت.

مراسلنا، قام بمحاورة بعض وكلاء السفر والسياحة في مدينة الطيبة حول موسم الرحلات في عطلة عيد الاضحى المبارك في مدينة الطيبة، وخرج بالمقابلات التالية:

فؤاد عبد الرازق:” الزبون قبل اختيار الرحلة يفكر بالجانب المادي…”

” الناس تريد الترفيه عن نفسها، والاقبال كبير وممتاز، يمكن القول بان الناس ينتظروا العيد لكي يخرجوا الى رحلة للتخلص من الوضع الحالي، فتحاول الترفيه عن نفسها بالسفر وقضاء الاوقات الممتعة في الرحلات” بهذه الكلمات افتتح فؤاد عبد الرازق صاحب محل فلاي تورز حديثه لمراسلنا.

وأضاف:” المقياس الاول حسب ما الاحظ لدى الزبون في الطيبة هو ملائمة الرحلة التي يريدها مع قدراته المادية، لذلك فاننا نرى ان اغلب الاهل يقضون الرحلات خارج وليس داخلها، هناك ظاهرة جديدة نسبيا حصلت في الطيبة، وهي قيام مجموعة شبان صغار نسبيا بالسفر سويا، بمعنى انهم اصدقاء”.

رامي جبارة:” المدرسة جعلت بعض الزبائن يقضون عطلة العيد داخل البلاد”

اما رامي جبارة قال:” حسب ما اشاهد اغلب الاهل الذين ياتون الي يذهبون للرحلات فقط من اجل ابنائهم، على الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الناس في هذه الفترة، الا ان معظم اهالي الطيبة يخرجون لقضاء الرحلات في كل عيد، فهم لا يستطيعون الاستغناء عن هذا الامر”.

وتابع قائلاً:” هناك اهالي لم يخرجوا الى خارج البلاد وفضلوا ان يبقوا في البلاد لقضاء الاستجمام هنا، وعندما سالتهم عن السبب قالوا انه بسبب المدرسة التي تفتتح ابوابها يوم الاحد، ولانهم لا يريدون ان يخسر ابنائهم أي حصص تعليمية، فانهم مجبورون ان ينهوا الرحلات قبل هذا اليوم ليتسنى لابنائهم استئناف الدراسة بدون مشاكل”.

شادية مصاروة:” لا افهم لماذا يترك اهالي الطيبة مكاتب السياحة بالمدينة ويحجزون لدى مكاتب السياحة خارجها”

من جانبها قالت شادية مصاروة في حديثها لمراسلنا:” معظم الزبائن يستفسرون كثيرا عن الاموال، ويقومون بالتوجه لعدة مكاتب للسؤال عن الرحلة التي يريدونها ومن ثم يقارنوا بين الاسعار، ويختارون الاقل، بيد ان هناك مجموعة لها شروطها ويهمها كل شيء مثل الفنادق والخدمات وما شابه”.

ومضت تقول:” استغرب جدا من اولائك الذين يقومون بالتوجه لمكاتب السياحة في خارج الطيبة، مع ان مكاتب السياحة في الطيبة وخصوصا مكتبنا يقدم خدمات ممتازة للزبائن ولا يقصر معهم في أي امر، بل على العكس فاننا نبذل قصارى جهدنا لنكون عند حسن ظن جميع الزبائن، ليقضوا في الرحلات امتع الاوقات”.

بسام جبارة:” ايلات هذا العام… مزدحمة!”

بسام جبارة قال:” اكثر شيء الاحظه لدى اهالي الطيبة بشكل خاص والوسط العربي بشكل عام هو ان الاهالي وللاسف الشديد يقومون بالحجز باللحظة الاخيرة، ولهذا فانهم يتفاجئون بصعوبة توفر الغرف، وايلات مليئة هذا العام بشكل كبير جدا”.

وإستطرد قائلا:” اغلب الزبائن سيقضون الرحلات داخل البلاد تحديدا في طبريا وايلات، وللحق نقول ان العقبة الاردنية ازداد الاقبال عليها في اعقاب الحالة الامنية المتوترة التي تسود العاصمة المصرية القاهرة، ولذلك فان كل من يود التوجه لمصر فانه يذهب لطابا وشرم الشيخ فقط”.

وأردف قائلاً:” الزبائن لدي واحمد الله على ذلك، في ازدياد من عام الى عام، اغلبهم يسمعون عني فيأتون الي، لان اهالي الطيبة ولمست هذا الامر من خبرتي في هذا المجال، يفضلون دائما الوكيل الصادق الذي يوفي بوعده لهم”.

وإختتم بسام جبارة حديثه قائلا:” اهالي الطيبة تغييروا، اقصد بذلك انه في السابق كانوا فقط يقضون الرحلات داخل البلاد وبالدول العربية المجاورة مثل الاردن ومصر، لكن اليوم الاحظ ان هناك اقبال ايضا على الدول الاوروبية، وفي والنهاية اود ان ابلغ الجميع انني قمت باعمال ترميمات لمكتبي، وكل عام وانتم بخير وعيد سعيد”.

فؤاد عبد الرازق
فؤاد عبد الرازق

tn12.10.2013 003

tn12.10.2013 004

tn99 013

رامي جبارة
رامي جبارة

tn99 016

شادية مصاروة
شادية مصاروة
بسام جبارة
بسام جبارة

tnDSCN9937

tnDSCN9939

tnDSCN9940

tnDSCN9941

tnDSCN9942

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق