أخبار محلية

فؤاد عودة:عشرات المدن الايطالية بتوأمة مع مدن وقرى فلسطينية

يعقد يوم السبت 26-10-2013 في ايطاليا حفل مراسيم التوقيع على اتفاق التوأمة ما بين مدينة تشيفيتافيكيا في لواء روما ومدينة باقة الغربية-وهي قرية عربية فلسطينية تقع في إسرائيل-،

فؤاد عودة:عشرات المدن الايطالية بتوأمة مع مدن وقرى فلسطينية
فؤاد عودة:عشرات المدن الايطالية بتوأمة مع مدن وقرى فلسطينية

وستعقد مراسيم الاحتفال من خلال فعاليات مؤتمر “التضامن من اجل الصحة” والتعاون الدولي والمساعدات الطبية الطارئة والذي سوف يقام في مدينة تشيفيتافيكيا في ايطالي، بحضور وفود طبية ايطالية وعربية وفلسطينية وأجنبية.

مؤتمر طبي وتوأمة مع باقة الغربية

ويأتي المؤتمر الطبي وإطلاق مشروع التشبيك والتواصل مع الشعب الفلسطيني ضمن مشروع التوأمة والتشبيك الذي أطلقته حركة “المتحدون من اجل الوحدة” ومؤسسها البروفيسور فؤاد عودة الذي يترأس جالية العالم العربي في ايطاليا ونقابة الأطباء من أصول أجنبية،حيث تم التحضير لمشاريع توأمة بين مدن ايطالية وعشرات المدن والقرى العربية بالداخل الفلسطيني ولتكون التوأمة مع باقة الغربية الانطلاقة للمشروع.

وسيشارك في المؤتمر الطبي ومراسيم التوقيع على التوأمة رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ ووفد طبي مكون من الدكتور سيف أبو مخ أخصائي الأمراض الباطنية والباحث في أمراض الكبد والمكتشف علاجات لفيروسات الكبد، وكذلك الدكتور وليد قعدان أخصائي طب الأطفال والباحث في علاجات أمراض الدم والسرطان للأطفال، والدكتورة سهام كعكوش مديرة مشاريع الصحة في بلدية باقة الغربية وطبيب الأسنان الدكتور سمير كعكوش.

فؤاد عودة: عشرات المدن الايطالية مستعدة للتوأمة مع مدن وقرى فلسطينية

وأثنى البروفيسور فؤاد عودة المؤسس لحركة “المتحدون من اجل الوحدة”-وهو أخصائي جراحة العظام وأخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي” فيزو ترابيا”- على جهود من شارك في إخراج هذه المشاريع والمؤتمرات إلى حيز التنفيذ، لما فيها من أهمية لتعزيز التواصل مع الشعب الفلسطيني ودعمه في كل أماكن تواجده من خلال الوفود والتعليم الأكاديمي والتشبيك وتبادل الوفود التي تعنى بالجوانب الصحية والطبية والثقافية ما يسهم بالمعرفة والتبادل الثقافي والحضاري وتعزيز البحث العلمي.

وبين البروفيسور عودة بان مؤتمر “التضامن من اجل الصحة” والتعاون الدولي والمساعدات الطبية الطارئة والذي سوف يقام في تاريخ 26-10-2013 في مدينة تشيفيتافيكيا في ايطاليا يأتي ليسهم في هذا التشبيك وتعزيز التواصل وإطلاق مشاريع التوأمة، ففي هذه المناسبة سوف يتم إعلان التوأمة بين مدينة تشيفيتافيكيا ومدينة باقة الغربية بحضور رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ ورئيس بلدية تشيفيتافيكيا بيترو تادي القيادي في حزب اليسار. وسوف يكون من بين الحضور الوفد الذي زار القدس والديار المقدسة.

تواصل مشاريع التشبيك

ووجه البروفيسور عودة التهاني والتبريكات لرؤساء المجالس والبلديات العربية في الداخل الفلسطيني الذين تم انتخابهم مؤخرا بأجواء ديمقراطية سادت البلدات العربية، وأعرب عودة عن أمله بان يتواصل مشروع التشبيك والتواصل مع بلديات بايطاليا من خلال الحكم المحلي العربي مع التركيز أيضا على الجانب الأكاديمي والتعليمي لطلاب 48 في الجامعات الايطالية.

ودعا جميع الرؤساء بالمجالس والبلديات لبحث إمكانية التوأمة مع مدن ايطالية، خاصة وان هناك أكثر من 30 بلدية في جميع أنحاء ايطاليا مستعدة لإبرام اتفاقيات توأمة ومشاريع تعاون مع بلدات عربية في الداخل، مبينا بان يمكن الشروع بذلك من خلال تواصل رؤساء المجالس والبلديات مع الإعلامي محمد محسن وتد ممثل حركة” المتحدون من اجل الوحدة” بالداخل الفلسطيني.

تبادل الخبرات العلمية والوفد ما بين الجانب الايطالي والفلسطينيين

تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الطبي الايطالي إلى مدينة القدس المحتلة ورام الله وباقة الغربية وجلجولية من 15 سبتمبر إلى 19 سبتمبر من هذا العام توجت بالتوقيع على اتفاق توأمة ما بين جمعية اتحاد المسعفين العرب بالقدس وحركة ” متحدون من اجل الوحدة” وجمعية الأطباء من أصول أجنبية في ايطاليا وجالية العالم العربي في ايطاليا و جمعية ” بسمات ، وكذلك توأمة ما بين مدينة باقة الغربية مدينة تشيفيتافيكيا الايطالية، ليكون ذلك باكورة مشاريع التشبيك والتدعيم وتبادل الخبرات العلمية والوفد ما بين الجانب الايطالي والفلسطينيين.

وقد شرعت الجالية العربية في ايطاليا وبالتنسيق مع حركة” المتوحدون من اجل الوحدة” بمشاريع لدعم أهالي القدس الشرقية المحتلة في مجالات الصحة والطب والمهن الطبية، وأبرمت اتفاقية توأمة ما بين جمعية اتحاد المسعفين العرب مع حركة ” المتوحدون من اجل الوحدة “.

واتفق كذلك على التشبيك مع جمعية ” بسمات “، وتعزيز التعاون والتنسيق ما بين الحركة ومجمع النقابات المهنية بالقدس، عبر تبادل الخبرات والوفود الطبية في مجال البحث العلمي والصحة، إلى جانب وضع برنامج عمل وبحث مشاريع للتعاون ما بين جامعات ايطاليا وجامعة القدس.

” المتوحدون من اجل الوحدة “، حركة عالمية تضم 200 مؤسسة

تجدر الإشارة، إلى أن حركة ” المتوحدون من اجل الوحدة “، حركة عالمية أطلقها البروفيسور فؤاد عودة من ايطاليا في العام 2012 وتضم 200 مؤسسة وجمعية أوروبية وعالمية وعربية متعددة المجالات وتقدم خدمات مختلفة لمؤسسات وجمعيات تقيم معها علاقات توأمه وتشبيك، كما أن الحركة تضم مئات الشخصيات العالمية من ايطاليا وأوروبا والسلك الدبلوماسي والعالم العربي.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *