5أخبار رياضية

كاكا يُدشن حقبته الثانية مع ميلان من تورينو

ستعد ميلان لرحلته الثانية في السيري آ خارج ميلانو، حين يحل ضيفًا على تورينو في العاشرة إلا ربع بتوقيت مكة من مساء السبت ضمن الجولة الثالثة للبطولة وقبل المواجهة الأولى له في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

316491

هي مباراة مهمة للغاية لكن الأضواء جميعًا ستكون نحو ريكاردو كاكا نجم الروسونيري العائد من ريال مدريد والذي من الملعب الأولمبي في تورينو سيدشن حقبته الثانية مع ميلان.

تورينو بدأ الموسم جيدًا بالفوز على ساسولو لكنه سقط في اللقاء التالي أمام أتالانتا، لكن رغم الخسارة فأداء الفريق خلال المباراة كان جيدًا للغاية ولذا من المتوقع ألا يجعل المباراة القادمة سهلة على ميلان خاصة أنها على ملعبه ووسط جماهيره وأنه يرغب بالثأر من خسارته في الموسم الماضي بأربعة أهداف لهدفين.

ميلان على الجانب الآخر تخطى البداية الصعبة له بالخسارة أمام هيلاس فيرونا، بعدما هزم كالياري في ملعبه ونجح بالتأهل لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بتخطي أيندهوفن، ولذا فالفريق يعيش حالة جيدة على صعيد الثقة وإيجابية الأجواء خاصة أيضًا بعد التعاقد مع كاكا وما رافق ذلك من تعزيز ثقة الفريق بنفسه وثقة جماهيره به. ومن المتوقع أن يحظى الظهور الأول للبرازيلي بعد العودة بالجزء الأهم من التغطية المتعلقة باللقاء، إذ ينتظر الجميع كيف سيلعب كاكا وكيف ستكون حالته البدنية والفنية لأن الأمر قد يمنح بوادر إيجابية أو سلبية. المباراة ستسبق مواجهة ميلان أمام سلتيك على ملعب سان سيرو في دوري الأبطال، ولذا يرغب الفريق في تخطيها لضمان استقرار الأجواء حتى المباراة القارية المهمة وهو ما يُضاعف أسباب البحث عن الفوز للمدرب ماسيميليانو أليجري.

التشكيلة المتوقعة

تورينو ورغم بقاء المدرب جيامبييرو فينتورا إلا أنه غير جلده الفني والتكتيكي هذا الموسم، بانتهاج طريقة لعب 3-5-2 بدلًا من 4-2-4 التي اعتاد الفريق اللعب بها في الموسم الماضي. ويدخل الفريق مباراة ميلان بكامل عناصره التي بدأ بها الموسم بل ودعم صفوفه في الأيام الأخيرة من السوق بالظهير الأيسر لأودينيزي “جيوفاني باسكوالي” والذي من المتوقع أن يبدأ أساسيًا مساء السبت ليلعب دارميان ضمن ثلاثي الدفاع، ورغم اكتمال الصفوف هذا إلا أن ملامح التشكيل الأساسي للفريق أمام ميلان تبدو غير واضحة كون المدرب لم يستقر بعد على المجموعة الأفضل لبدء المباريات خاصة في وسط الملعب والدفاع، لكن المتوقع تواجد أليسيو تشيرتشي بجانب تشيرو إيموبيلي في الهجوم لإضافة المهارة والسرعة والقدرة على الابتكار واللعب في الأطراف، وفي الوسط ربما يتخلى المدرب فينتورا عن القادوري وباشا لصالح بريجي وفارنيرود بعد أداء الثنائي الأول السيء أمام أتالانتا.

في ميلان لا حديث سوى عن كاكا، وقد أكد أليجري أنه سيبدأ اللقاء في تورينو وبجانبه بالطبع بالوتيلي في الهجوم، وبعد إصابة الشعراوي أصبح الخيار سهلًا للاعب الثالث والذي سيكون روبينيو لكن مع احتمال صغير لأن يكون ماتري. هذا بالنسبة للهجوم، لكن الوسط أموره مستقرة بتواجد الثلاثي دي يونج ومونتوليفو وبولي وإن كانت ربما المرة الأولى التي سيلعب فيها الوافد من سامبدوريا في الجانب الأيسر من الوسط إلا إن تخلى عنه أليجري ودفع بنوتشيرينو أو مونتاري وذلك ربما يبدو الأقرب للواقع. الأمور في خط الدفاع صعبة كثيرًا بعد موجة الإصابات التي ضربت الفريق ولهذا فالخيارات محدودة كثيرًا بتواجد زاباتا ومكسيس في القلب وكونستان أو إيمانويلسون في الجانب الأيسر وفي الأيمن تبدو الفرصة أكبر لزاكاردو لكن دون استبعاد الزج ببولي في هذا المركز بعدما لعب به شوط كامل خلال المباريات الودية استعدادًا للموسم.

ملاحظات فنية

الميلان يتفوق بوضوح في عمق الملعب سواء بجودة لاعبيه أو خبرتهم، ولكن الفريق قد يواجه مشكلة في الأطراف خاصة الأيمن بتواجد المميزين بالمهارة والسرعة “دي أمبروزيو وتشيرتشي”، ولذا ربما وجود مونتاري في يسار الوسط أفضل من بولي لأن الغاني ذو قدرات دفاعية أفضل.
تورينو قد يبدأ المباراة باستراتيجية دفاعية واعتماد على الهجمات المرتدة، ولكن الفريق يمتلك على دكة البدلاء الأوراق القادرة على جعله شرس هجوميًا سواء من الوسط أو الهجوم خاصة الثنائي القادوري وبيلومو.
وجود كاكا ربما يكون مهمًا للمدرب أليجري، لكني شخصيًا أفضل تأجيل الخطوة الرسمية الأولى لتكون في سان سيرو حيث الأجواء ستساعد اللاعب كثيرًا، بجانب أن أداء التورو يعتمد على القوة البدنية في الوسط والدفاع وهذا قد يجعل من مهمة كاكا في التحرك واستخدام مهاراته صعبة قليلًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *