3أخبار الطيبة

باجواء مؤثرة: الحجاج يغادرون الطيبة متوجهين للاردن ومن ثم للسعودية

غادر صباح اليوم الاثنين الفوج الثاني من حجاج مدينة الطيبة، المتوجهين اولا الى العاصمة الاردنية عمان، ومن ثم سيسافرون على الطائر الميمون الى الديار الحجازية جواً لأداء مناسك الحج لهذا العام.

ويفيد مراسلنا ان اجمالي الحافلات التي خرجت اليوم من مدينة الطيبة هي ثلاثة حافلات، إثنتان منها بالقرب من مسجد خالد بن الوليد، وحافلة واحدة بالقرب من مدرسة النجاح الاعدادية.

وإحتشد في هاتين المنطقتين العشرات من الاهالي من محبي الاستطلاع وايضا من اهالي الحجاج واحبائهم، الذين قاموا بتوديعهم باجواء مؤثرة جدا، لدرجة ان البعض ذرف الدموع في هذا الموقف.

وشوهد الحجاج وهم يعانقون اهلهم قبل ان يصعدوا للحافلات، وظلوا يلوحون بأيديهم تعبيرا عن الوداع حتى بدأت الحافلات بالدحرجة…

جدير بالذكر ان غدا الثلاثاء ستغادر حافلة اخيرة من الطيبة من منطقة الكانتري في الساعة السابعة صباحا، وكل هؤلاء الحجاج سيسافرون جوا، بإستثناء ستة حجاج من الطيبة قد غادروا صباح اول امس السبت عبر البر، وخرجوا مع حافلة من قلنسوة من منطقة الجسر.

‫3 تعليقات

  1. سبحان الله العظيم ، لو انه احد سكان المنطقة عمل حفل زفاف لابنه او لابنته في الشارع او عمل حمام عريس مع ما يتخلله من انحلال ومعاصي لما تفوه احد منكم باي تعليق بل بالعكس سوف تجدون له مليون مبرر ،وسوف تقولون يلا مهو بدو يفرح وطالما الجيران مش معترضين بهمش ، اما اغلاق الشارع لساعه لاجل توديع الحجاج الذين هم ذاهبون لاداء عباده هذا صار حرام ، لا حول ولا قوة الا بالله

  2. يعني انا مش قادر افهم حجاج بين متبرجات متبرجات في لباس فاسق بين الحجاج الى هذا الحد وصلنا اسال الله ان يهديكم الى الحق

  3. المشكلة ان رحلة الحج هذة بدات بشكل غير لائق. الحجاج اهاليهم وباصتهم قامو باغلاق شارع مركزي يربط شمال الطيبة بمركزها الساعة 7:30 صباحا . ووصلت الاختناقات المرورية لكل الاتجهات.
    الم يكن حريا بادخال الباص الى موقف المسجد والذي يتسع ل 10 باصات؟؟
    ام ان اأدة اغلاق الشارع وهي عادة مكروه في ديننا الحنيف اصبحت متاصلة فينا لدرجة اننا لا نستطيع فعل اي شيء دون اغلاق الشارع؟؟
    فكيف حجاج يبداون رحلتهم الى ديار الرسول والاسلام بمعصية؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *