أخبار الطيبة

الطيبة – ستة حجاج بر يسافرون الى عمان صباح اليوم السبت

غادر صباح اليوم السبت الفوج الاول من حجاج بيت الله الحرام، برا، وذلك الى الديار الحجازية في مكة المكرمة لأداء مناسك فريضة الحج.

الشيخ ابو عكرمة الطيباوي
الشيخ ابو عكرمة الطيباوي

وقال الشيخ ابو عكرمة في حديثه لمراسلنا:” أن الحافلة وهي تتبع للإداري الشيخ احمد سلامة من قلنسوة، اقلت فقط ستة حجاج من الطيبة، هم اجمالي الحجاج الذين سيسافرون برا من الطيبة، حيث ان هذه الحافلة ستبيت في العاصمة الاردنية عمان هذه الليلة، وتكمل طريقها نحو السعودية صباح غد”.

وأضاف:” باقي الحجاج من الطيبة سيسافرون جوا عبر الطائرة يومي الاثنين والثلاثاء، في خمسة حافلات تقريبا”.

‫2 تعليقات

  1. الحج مؤتمر سنوي للمسلمين:
    الحج مؤتمر سنوي عام للمسلمين يتدارسون فيه شئونهم وتجتمع فيه كلمتهم ويحنو فيه غنيهم على فقيرهم وتظهر فيه الوحدة الكبرى للمسلمين.
    والذي أدى فريضة الحج في السنوات الأخيرة يلمس(؟؟؟!!!!!!!!) هذه الأهداف ماثلة للعيان فكم من أموال بذلت في سبيل الله وكم من تجارب تمت الاستفادة منها وكم من لقاءات جانبية تداول فيها المجتمعون ما يهم المسلمين في حاضرهم ومستقبلهم، وإذا كان هذا تحقق فعلاً بفضل من الله فإننا نأمل المزيد وندعو المسلمين لاستثمار هذا المؤتمر السنوي ليحصل الخير الوفير لأمة الإسلام في جميع ديار المسلمين(.(?????????!!!!
    فرض الله سبحانه وتعالى العبادات على عباده امتحاناً لطاعتهم وإظهاراً لعبوديتهم وشكرهم وتحقيقاً لمصالحهم في الدنيا والآخرة وقد أشار سبحانه وتعالى في محكم كتابه إلى طرف من هذه المصالح والمنافع، فعند ذكر الحج مثلاً أشار إلى منافعه العظيمة التي يشهدها الحجاج يقول تعالى: لّيَشْهَدُواْ مَنَـٰفِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُواْ ٱسْمَ ٱللَّهِ فِى أَيَّامٍ مَّعْلُومَـٰتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُمْ مّن بَهِيمَةِ ٱلاْنْعَامِ فَكُلُواْ مِنْهَا وَأَطْعِمُواْ ٱلْبَائِسَ ٱلْفَقِيرَ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *