2أخبار محلية

وزير التعليم شاي بيرون يوسّع قانون التعليم الالزامي

وزير التعليم الراب شاي بيرون يوسّع قانون التعليم الالزامي لغاية الصف الثاني عشر ليشمل 84 بلدة اضافيّة، اليوم : %75 من المدارس فوق الابتدائيّة موجودة ضمن هذا القانون وفي العام 2015 سيشمل القانون كل البلدات في جميع أنحاء الدولة.

l9zla8ia__w422h252q85

صادقت لجنة المعارف البرلمانيّة اليوم على قائمة البلدات التي قرّرها وزير التعليم شاي بيرون لتكون ضمن قانون التعليم الالزامي في العام 2014 . حيث سيشمل هذا القرار 84 بلدة اضافيّة ويكون بذلك قد شمل القانون %75 من المدارس فوق الابتدائيّة في البلاد على أن يشمل هذا القرار كل البلدات في جميع أنحاء الدولة في العام الدراسي 2015 .

وفق هذا القرار فيمنع ترسيب أي طالب من جهاز التعليم وتكون بذلك السلطة المحليّة ملزمة بايجاد اطار تعليمي للطالب .

وزير التعليم الراب شاي بيرون صرّح منذ توليه وزارة التعليم بأنّه يرغب باعادة التعليم المهني التخنولوجي لجهاز التعليم كاطار اضافي لمنع ترسيب الطلاب وأنّه ينوب افتتاح 6 مدارس جديدة تعنى بهذا المجال .

أمّا البلدات العربيّة التي ستنضم لهذا القرار هذا العام فهي :
أبو غوش ، البطوف ، بير المكسور ، بسمه ، بعينة نجيدات ، البعنة ، جولس ، الجش، دبوريه ، دير الأسد ، زيمر ، حرفيش ، يانوح جث ، يركا ، كابول ، كوكب ، كفر برا ، كفر ياسيف ، مجدل شمس، مزرعة ، مسعدة ، نحف ، ساجور ، سخنين ، الغجر، عيلبون ، عيلوط ، عين ماهل ، عين قنيا ، عرعرة ، فسوطه ، البقيعه ، قلنسوه ، الرامة ، شعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *