2أخبار قلنسوة

قلنسوة – انتماء وعمل تدعو القوائم لتخصيص اماكن متقدمة للمرأة في الانتخابات

عممت جمعية إنتماء وأمل – المناهضة العنف، تحسين وضع التربية والتعليم ورفع مكانة المراة في مدينة قلنسوة بيانا صحفيا على وسائل الاعلام وصلت لموقع الطيبة نت نسخة منه تحت عنوان ” المرأة وانتخابات السلطات المحلية”.

المحامي احمد غزاوي
المحامي احمد غزاوي

جاء فيه:” إنطلاقاً من إيماننا المشترك لأهمية مشاركة النساء في الحياة العامة الإجتماعية والسياسية ، نطمح إلى بدء تحويل المواقف المُعلنة والمؤيدة لتمثيل المرأة إلى موقف وواقع مُعاش ، لضمان المشاركة الفعالة للمرأة في مواقع صنع القرار في المجتمع على جميع الأصعدة ، لهذا نرى أنه على القوائم الإنتخابية المترشحة في هذه الجولة الانتخابية أن تأخذ بعين الإعتبار وعلى محمل الجد ، أن تشمل تمثيلاً ملائماً للمرأة في مواقع متقدمة . المرأة نصف المجتمع فلا يسمو مجتمع نصفه معطل ، بل يرقى المجتمع بالرجال والنساء” كما جاء في البيان.

وأضاف البيان:” نحن لا نرى في الانتخابات المحلية صراعا على السلطة فقط ، بل نرى فيها منبرا وفرصة هامين لتطوير ثقافة سياسية تؤسس لتصور مختلف لمجتمعنا الفلسطيني . حيث تكون مشاركة النساء فعالة في جميع المجالات السياسية والاجتماعية وغيرها” حسبما ذكر البيان .

وتابع البيان:” إن حصر انتخاباتنا المحلية كصراع على سلطة وتجاهل النساء كنصف المجتمع ، حيث لا سلطة ولا نفوذ حقيقيين ، سوى القليل من الوظائف والميزانيات ، يفقد هذا المجتمع فرصة إدارتنا الذاتية لشؤون مجتمعنا ، حيث نستطيع أن نعبئ الشارع ، الذي يفصل بين الهم القومي والمدني ، في نضال لا فصل فيه بين حقوقنا القومية وحقوقنا اليومية من صحة وتعليم وبنية تحتية ومناطق صناعية ومراكز تشغيل ومرافق عامة وثقافية وترفيهية”.

وأكد البيان على:” إدارة سلطاتنا المحلية، هي موقع حساس ، فيه نستطيع خوض نضالات مهنية وسياسية غاية في الأهمية ، بشكل يعتمد على كفاءات شعبنا من شابات وشبان، نساء ورجال، وفيه نستطيع إعادة تعريف لحمتنا الاجتماعية كلحمة تعتمد على هويتنا القومية المتنورة، وليس على عصبيات عائلية أو رجولية.”

وإستطرد البيان:” من خلال هذه الرؤية المتكاملة، لثقافة سياسية مبنية على قيم المساواة والعدالة لا على التهميش والاستثناء، وعلى الكفاءة وأخلاقيات العمل ، لا على المحسوبيات وعلاقات القربى ، وعلى استثمار مقدرات الشباب والأكاديميات والمهنيين ، يأتي مطلبنا هذا في تمثيل لائق للمرأة ، التي يخسر مجتمعها من تهميشها ، بقدر ما تخسر هي من تنكر مجتمعها لها”.

واشار البيان الى:” لقد أثبتت المرأة في السياسة والإدارة والقيادة والمهنية وأخلاقيات العمل وحس المسؤولية والالتزام ، انها ليست اقل من الرجل”.

وخلص البيان الى:” وبناء على ما ذكر اعلاه ، ومن اجل تحسين مكانة المرأة بشكل خاص ومجتمعنا بشكل عام نطالب القوائم والمرشحين للرئاسة وللعضوية بترشيح نساء في أماكن متقدمة في القوائم”.

صورة عن البيان الذي وصلنا
صورة عن البيان الذي وصلنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *