أخبار الطيبة

تفاصيل اكثر حول توزيع الكمامات

بعد ان اعلنت الجبهة الداخلية التابعة للجيش عن مراكز توزيع الكمامات في جميع أنحاء البلاد ، تحسبا لحالة الطوارئ المتوقعة  ، وبعد تصاعد الانباء عن إحتمال قيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، تساءل عدد كبير من اهالي مدينة الطيبة حول مصيرهم في كل ما يجري ، وجب علينا توضيح اوقات واماكن استلام الكمامات خصوصا بالنسبة لاهالي الطيبة.

صورة سابقة

بعد الفحص السريع تبين ان العديد من البلدات العربية المجاورة للطيبة قد احتضنت مراكز لتوزيع الكمامات او تبديلها ، مثل الطيرة وباقة وغيرها.

يستطيع سكان الطيبة استلام الكمامات أو تبديلها في أي محطة ، في أي مدينة ، قريبة أو بعيدة ، يهودية أو عربية .

أقرب محطات توزيع الكمامات للطيبة :

 مدينة الطيرة ، قرب بناية البلدية.

فرع البريد الرئيسي في كفار سابا.

والمجمع التجاري الكبير في بيتاح تكفا.

وردا على سؤال لمراسلنا ، قال مصدر في سلطة البريد “إن اهالي مدينة الطيبة بإمكانهم تبديل واخذ الكمامات من المركز المفتوح في مدينة الطيرة المجاورة ، في ساحة البلدية هناك ، لأن هذا المركز مركز لوائي لكل المنطقة وليس للطيرة فقط”.
وأضاف المصدر:” هناك امكانية ايضا لأخذ الكمامات من المجمع التجاري الكبير في مدينة بيتاح تكفا (هكنيون هجدول)، ومن جانب فرع البريد الرئيسي في مدينة كفار سابا”.

هذا وعلم مراسلنا ان توزيع الكمامات في مدينة الطيرة المجاورة سيبدأ يوم الاحد القادم الموافق 1/09 لغاية يوم الثلاثاء الموافق 3/09 ، من الساعة السابعة مساء حتى الحادية عشرة قبل منتصف الليل كما في باقي المحطات الموزعة في باقي المدن في جميع أنحاء البلاد..

كيف نصل الى فرع البريد الرئيسي في كفار سابا؟

في البداية فرع البريد عنوان “شارع هتحيا 7 ، واسهل طريقة لوصوله هي الالتفاف يسارا في المفرق الكبير الذي يلي مستشفى مئير (شارع طشرنيحوفيسكي) الى شارع فايتسمان ، الذي ستضطرون للانعطاف منه يمينا بعد المفرق الكبير (التقاطع مع شارع سوكولوف) ، الى شارع هتحيا ، وفرع البريد المطلوب سيكون في الجهة اليسرى عند المفرق الاول.
وتسهيلا على الاهالي في مدينة الطيبة ، فقد وضعنا لكم الصورة (اعلاه) تحتوي على خريطة للوصول الى فرع البريد في كفار سابا ، وبإمكانكم تكبيرها كي تشاهدوا المكان بوضوح أكبر.

bred

توزيع الكمامات .. أسئلة وأجوبة تهم الجمهور

لمن يحق اخذ كمامة واقية ؟

كل مواطن في دولة اسرائيل ويحمل الجنسية الاسرائيلية يحق له اخذ كمامةملائمة لجيله.

ماذا عليك ان تعرض على موزعي الكمامات عندما تذهب لاخذها ؟

عليك عرض هويتك .

هل بامكاني الذهاب لاخذ كمامات لجميع افراد عائلتي ؟

نعم بامكانك بشرط وجود هوية رب العائلة المسجل فيها اسماء وارقام هوية اعضاء العائلة.

هل بامكاني اخذ كمامة لصديق ؟

لا، قطعا لا يمكنك .

في حالة نشوب حرب وتوزيع كمامات على المواطنين ، هل يحق للعمال من خارج البلاد او السياح او أي شخص من خارج البلاد جاؤوا هنا بهدف العمل أو السياحة اخذ كمامة ؟

حاليا كل المذكورين يتبعون لنفس القسم ، من لا يحمل هوية زرقاء لا يحق له اخذ كمامة الا في حالة اعلان الحكومة عن حالة طوارئ في البلاد ، وقتها الحكومة هي من تقرر لمن تعطي كمامات .

 انا مطلقة وابني يتواجد حاليا في حوزة ابيه ، هل يجب احضار كمامة اخرى لأبني ؟

لا، يحق لكل مواطن كمامة واحدة فقط.

ماهي مركبات الكمامة ؟

يوجد قناع وعليه “فلتر” يصفي الهواء ، ملائم لجيل المستخدم،وهناك فتحة للشرب ، عند استلام الكمامة من المفضل فحص اذا كانت الكمامة سليمة من الخارج واذا كانت مركباتها صالحة للاستخدام.

هل علي تجريب الكمامة مسبقًا ؟ ومتى يجب فتحها ؟

لا، لا يسنحب تجريبها ، بل يجب فتحها في حال وجود امر مفصل من الجبهة الداخلية بذلك.

هناك ادوار طويلة ، هل بامكاني التوصية على كمامة من البريد والذهاب لاستلامها ؟

بالامكان التوصية على كمامات لتصلك الى مكان بيتك او عملك ، التوصية تتم عن طريق البريد  وموقع الانترنت : http://www.israelpost.co.il.

كم تبلغ تكلفة التوصيل حتى البيت ؟

25 شيكل لكمامة او اثنتين و 40 شيكل مقابل 3 وما فوق ، من الجدير بالذكر ان التوصيل يتم لمن قام بتسليم كمامته ولم تبق كمامة جديدة وليس لكل من يرغب بالتبديل ، واحيانا يكون ضغط ولا تكون امكانية من اجل التوصيل .

41123630100982640360no

تعليق واحد

  1. السلام عليكم بس للملاحظة انا امبيرح قرأت الخبر في الطيبة نت انه في تبديل في بريد كفار سابا.. ومن ال ٨ الصبح كنت هناك بس مأخدتش لانه مفش تبديل هناك .. يعني على الفاضي .. لو سمحتو اكدولنا قبل النشر ..العنوان صح بس مفيش كمامات هناك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *