أخبار رياضية

بايرن ميونيخ يقهر تشيلسي ويتوج بالكأس

النادي البافاري يحقق كأس السوبر الأوروبية بعد هزيمة نادي البلوز بضربات الحظ.

بضربات الترجيح وبعد 120 دقيقة من الأداء الكروي الراقي، تغلب بايرن ميونيخ الألماني على تشيلسي الإنكليزي بالفوز عليه 5/4 بضربات الترجيح إثر تعادلهما 2/2 الجمعة في مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم باستاد “إيدن” في العاصمة التشيكية براغ.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الإسباني فيرناندو توريس في الدقيقة الثامنة.

وسجل توريس هذا الهدف وهدد مرمى بايرن أكثر من مرة ليرد على استبعاده مجددا من حسابات المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني حيث خلت قائمة دل بوسكي التي أعلنها استعدادا للمباراة أمام فنلندا في تصفيات كأس العالم من اسمي توريس وخوان ماتا ميله في صفوف تشيلسي.

وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي فرانك ريبيري الفائز الخميس بجائزة أفضل لاعب بأوروبا للموسم الماضي هدف التعادل لبايرن في الدقيقة 47 ليعوض الفرص العديدة التي أهدرها في الشوط الأول ويعيد فريقه إلى أجواء اللقاء.

وشهدت الدقيقة 85 طرد راميريس مدافع تشيلسي لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وبعد 90 دقيقة من الأداء الرائع للفريقين في واحدة من أقوى مباريات السوبر الأوروبي عبر تاريخ البطولة، ظل التعادل 1/1 قائما بين الفريقين لتتجه المباراة إلى الوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي، بدا أن البلجيكي إيدين هازارد حسم المباراة واللقب لصالح تشيلسي بالهدف الذي سجله في الدقيقة 93 رغم النقص العددي في صفوف الفريق ووجود شكوك جول وجوده في وضع التسلل أثناء تمرير الكرة إليه.

ولكن الإسباني مارتينيز أهدى الفريق البافاري هدف التعادل في الدقيقة الوحيدة من الوقت بدل الضائع بالشوط الإضافي الثاني ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

وفي ضربات الترجيح، سجل لبايرن كل من ديفيد ألابا وتوني كروس وفيليب لام وفرانك ريبيري وخيردان شاكيري وسجل لتشيلسي كل من ديفيد لويز وأوسكار وفرانك لامبارد وأشلي كول وأهدر لوكاكو (الضربة الخامسة التي تصدى لها مانويل نيوير).

1084067-17258216-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *