2أخبار محليةالأخبار العاجلة

التطعيم ضد شلل الأطفال سيشمل جميع مناطق البلاد

قررت وزارة الصحة إعطاء مصل التطعيم ضد مرض شلل الأطفال( البوليو) الخطير لجميع الأطفال الذين ولدوا من تاريخ 1.1.2004 فما بعد في جميع مناطق البلاد .

walaad

وقد جاء قرار تطعيم الأطفال في البداية في منطقة الجنوب بعد اكتشاف الفيروس في مياه الصرف الصحي في منطقة رهط ، وبعد الفحص تبين أن هناك عدد من الأطفال حاملين للفيروس ، وهناك إصابة لرجل سبعيني في الجنوب ، ومن المهم أن نعلم أن المصل الجديد يقضي على الفيروس ويمنع خروجه من الجسم ونشر العدوى أينما وجد ، عكس المصل القديم الذي أعطي للأطفال حتى سن التاسعة.

بعد اجراء الفحوصات المخبرية لمياه الصرف الصحي في مدينتي اللد والرملة وجدت وزارة الصحة أن الفيروس منتشرا فيها ، وبناء على ذلك قررت وزيرة الصحة ياعل جيرمان ، بعد نقاش مطول مع كبار موظفي الوزارة ومع كبار الأخصائيين في الموضوع، الذين قالوا إن الفيروس الخطير لن تمنعه الحدود الجغرافية من الإنتشار  ، لذلك يجب تطعيم جميع أطفال البلاد الذين يبلغ عمرهم حتى سن التاسعة.

من الجدير بالذكر أيضا أن عملية التطعيم سوف تبدأ في الثامن عشر من الشهر الجاري ، في مراكز الأمومة والطفولة ، وستكون ساعات العمل مكثفة من أجل الإسراع في إعطاء جميع الأطفال المصل اللازم في أقرب وقت ممكن .

مهم أن نعلمكم أن الفيروس الذي يهدد صحة أطفالنا موجود بيننا منذ شهور طويلة ، ورغم معرفة وزارة الصحة بمدى خطورته وسرعة انتشاره إلا أنها قررت فقط الأسبوع الماضي البدء في إعطاء المصل المضاد وتطعيم أطفالنا .

ومن الجدير بالذكر أن هناك جدل وحيرة بين أهالي الأطفال ما بين مؤيد ومعارض كون المصل الجديد يحوي فيروساحيا أضعفه الأطباء في مختبرات مناسبة لذلك ، لكننا في النهاية سننتظر تعليمات وزارة الصحة وسوف نسير حسبها.

يتوجه موقع الطيبة نت للأهالي الكرام ويحثهم على الإسراع لتطعيم أطفالهم فور إعلان وزارة الصحة عن ذلك، ونحن بدورنا سوف نتابع الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *