اليوم |
اغلاق
اغلاق

وزارة الصحة تبدأ بتطعيم أطفال الجنوب ضد شلل الأطفال

الكاتب: | نشر يوم 05.08.2013 الساعة 12:48 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على وزارة الصحة تبدأ بتطعيم أطفال الجنوب ضد شلل الأطفال

أعلنت وزيرة الصحة ياعيل غيرمان بعد ظهرأمس الأحد عن البدء بحملة لتطعيم جميع اطفال جنوب البلاد حتى سن التاسعة  ضد مرض شلل الاطفال .وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد كشفت، عن وجود فيروس الـ”بوليو” المُسبب لشلل الأطفال، في مياه الصرف الصحي “المجاري” في مدينة رهط ومن ثم في مدينة بئر السبع جنوب البلاد.

walaad

وأعلنت لاحقًا عن اكتشافها لنفس الفيروس في مياه الصرف الصحي في مدينتي أشدود (” أسدود”) وكريات جات (” الفالوجة”)،وأكد المتحدث بلسان وزارة الصحة الإسرائيلية

أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن إصابات بالفيروس بين أوساط المواطنين، في المُدينتين المذكورتين أو غيرهما. ومن المعلوم لدينا أن حملة التطعيم تشمل حوالي مئة وخمسين طفلا دون سن التاسعة يسكنون في ست وستين بلدة تقع جنوب “كريات جات” ، في مراكز الأمومة والطفولة ، وذلك من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

عن المرض..

يُعتبر البوليو، إصابة جرثومية، تؤدي إلى شلل الأطفال، في الكثير من الأحيان تُصيب جهاز الأعصاب عند الأطفال، وتؤدي إلى شلل خلال بضع ساعات من الإصابة، وتكون عوارض المرض الأولية، ارتفاع في درجة الحرارة، إرهاق، ألم في الرأس، تقيؤ، وأوجاع مختلفة في أنحاء الجسم.

والأشخاص الذين هم في دائرة الخطر من الإصابة بالفيروس، هم دون الخمس سنوات، وبعض البالغين الذين لم يتطعموا ضد شلل الأطفال.

أشكال التطعيم:

يوجد في إسرائيل برنامج معد من قبل وزارة الصحة، من أجل تطعيم الأطفال، منذ عام 2005 منحت الحكومة تطعيم اللقاح بشكل حُقن، وتكون عوارضه : إحمرار،ألم مكان الحقنة،وفي بعض الأحيان ارتفاع في درجة الحرارة.

وحسب توجيهات وزارة الصحة،يتم تطعيم الأطفال ضد هذا الفيروس ثلاث مرات: المرة الأولى عند بلوغهم سنة،والثانية عند بلوغهم ثلاث سنوات والثالثة عند بلوغهم سبع سنوات، ومن الجدير بالذكرأنه لا خوف من العدوى بالمرض، لأأن الاحتمال ضئيل جدًا، عند البالغين، إلا في إذا لم يتطعموا في صغرهم، وأن ما يقارب 90% من سكان البلاد محصنين ضد مرض شلل الأطفال.

 

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21