اليوم |
اغلاق
اغلاق

طويلات القامة أكثر عرضة للسرطان

الكاتب: | نشر يوم 01.08.2013 الساعة 19:09 | ضمن التصنيف ادم وحواء | تعليق واحد على طويلات القامة أكثر عرضة للسرطان

وجدت دراسة جديدة أن النساء الأطول قامة قد يواجهن خطراً أكبر للإصابة بالسرطان بعد بلوغ سن اليأس. فالهاجس الذي يراود المرأة في أواخر الأربعينات من العمر حول انقطاع الدورة الشهرية وآثاره في نفسيتها وصحتها قد يزداد إذا علمنا أن دراسة قديمة امتدت على ما يفوق ثلاثين عاما وجدت أن دخول المرأة المبكر في سن اليأس مرتبط بمقدار الضعف تقريبا بخطر أكبر للإصابة بهشاشة العظام والكسور وحتى الوفاة.

طويلات القامة أكثر عرضة للسرطان

طويلات القامة أكثر عرضة للسرطان

وذكر موقع “هلث داي نيوز” الأميركي أن الباحثين بجامعة “ألبرت أينشتاين” الأميركية للطب وجدوا أنه مع كل زيادة 10.16 سنتيمتر في الطول، تواجه النساء بعد سن اليأس خطرا أكبر بنسبة 13 في المئة للإصابة بـ19 نوعا من السرطان.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة توماس روحان إنه “بهذه النقطة بالذات هناك دراسات كافية دفعتنا للتأكد من أن خطر السرطان يزيد مع زيادة الطول”، مضيفا أنه على الرغم من أن هذه النتائج مثيرة للاهتمام، إلا أن العملاء ما زالوا لا يعرفون حقا ما يفسر ذلك. وقال الباحثون إن سرطانات الثدي والقولون وبطانة الرحم والكلى والمبيض والمستقيم والغدة الدرقية والجلد والعظم يزيد خطرها كلها مع زيادة الطول.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. صار كل شئ في حياتنا سرطان بسرطان إتقوا الله فينا يا جماعة .

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21