اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيبة – البلدية ستقيم عرائش ومقاعد في الرعايات يوم الأحد

الكاتب: | نشر يوم 16.08.2013 الساعة 10:18 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على الطيبة – البلدية ستقيم عرائش ومقاعد في الرعايات يوم الأحد

اعرب مدير عام بلدية الطيبة سامي تلاوي عن أمله “بان تفتتح الرعاية الشمالية قبل يوم الأحد”.

سامي تلاوي - مدير عام بلدية الطيبة

سامي تلاوي – مدير عام بلدية الطيبة

وقال سامي تلاوي في حديثه لمراسلنا:” قمنا بعقد جلسة اليوم الخميس مع طواقم الرعايات في الطيبة من اجل إتمام الاستعدادات ليوم الأحد والذي ستجري فيه التطعيمات ضد مرض شلل الأطفال ، وقررنا وضع أماكن مخصصة للجلوس والاستراحة للأهالي لاستعمالها في أوقات الانتظار مثل المقاعد والعرائش في الرعايات ، لتوفير الراحة لهم”.

وشكر سامي تلاوي مرڤت جبالي مديرة الرعاية الشمالية للجهود التي تبذلها لإتمام الأعمال هناك كما شكر المتبرعين وقال:” البلدية قامت بتجنيد ميزانية ايضا ودورها لا يمكن إنكاره ، وأريد ان أؤكد أننا نساهم بإنهاء الأعمال في الرعاية الشمالية ضمن القدرات التي نملكها”.

كذلك ننوه على انه يجب على كل ام احضار كرت التطعيم الخاص بكل طفل ، قبل اعطاء جرعة التطعيم هذه.

يشار الى انه تعمل في الطيبة 3 رعايات للام والطفل  وهي : الرعاية “أ” الواقعة في حي النصيرات ، والرعاية “ب” في حي آل منصور ، والرعاية “د” الواقعة شمالي الطيبة (مغلقة حاليا، على امل ان تفتتح يوم الاحد، لذلك يجب متابعة الموضوع، وسوف نعلن في حينه ما اذا سيتم فتح الرعاية بالوقت).

يذكر ان وزارة الصحة قررت إعطاء مصل التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ( البوليو) الخطير لجميع الأطفال الذين ولدوا من تاريخ 1.1.2004 فما بعد في جميع مناطق البلاد .

وقد جاء قرار تطعيم الأطفال في البداية في منطقة الجنوب بعد اكتشاف الفيروس في مياه الصرف الصحي في منطقة رهط.

ومن المهم أن نعلم أن المصل الجديد يقضي على الفيروس ويمنع خروجه من الجسم ونشر العدوى أينما وجد ، عكس المصل القديم الذي أعطي للأطفال حتى سن التاسعة.

يوجد في إسرائيل برنامج معد من قبل وزارة الصحة، من أجل تطعيم الأطفال، منذ عام 2005 منحت الحكومة تطعيم اللقاح بشكل حُقن، وتكون عوارضه : إحمرار ، ألم مكان الحقنة ، وفي بعض الأحيان ارتفاع في درجة الحرارة.

وحسب توجيهات وزارة الصحة ،  يتم تطعيم الأطفال ضد هذا الفيروس ثلاث مرات: المرة الأولى عند بلوغهم سنة ، والثانية عند بلوغهم ثلاث سنوات والثالثة عند بلوغهم سبع سنوات ، ومن الجدير بالذكر أنه لا خوف من العدوى بالمرض ، لأن الاحتمال ضئيل جدًا ، عند البالغين، إلا فيما إذا لم يتطعموا في صغرهم ، وأن ما يقارب 90% من سكان البلاد محصنين ضد مرض شلل الأطفال.

20130621-142853546568225

mardashalalalatfal234234

 

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. إسمها مرفت جبالي مش بلعوم .والرعايه إسمها الرعايه “د” وليست داليت.

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21