أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

قلنسوة – الجيش الاسرائيلي يثير الخوف اثناء التدريب بين البيوت

قامت قوات من الجيش الاسرائيلي الليلة الفائتة بالقيام بعدة تمارين وتدريبات في ساعات متاخرة من الليل مما لفت انتباه الاهالي وادخال الخوف والريبة في قلوبهم.

tn1 (3)

ذكر ان عددا كبير من اهالي مدينة قلنسوة اعربوا عن قلقهم من هذه التدريبات للجيش الاسرائيلي والتي يقومون بها في ساعات الليل المتأخرة، حيث ادعوا ان تلك التدريبات تجلب لهم الخوف والقلق وخاصة الاطفال منهم.

وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع الناشط السياسي من الجبهة الديوقراطية المهندس “يحيى جيوسي” قال: ” لقد تفاجئنا من تدريبات الجيش التي تبدء بعد منتصف الليل داخل الاحياء السكنية في مدينة قلنسوة، الامر الذي دب الرعب والخوف لدى السكان، معتقدين ان هنالك اشخاص يحاولون ايذائهم”.

وتابع وهو يقول:” بعد منتصف الليلة الفائتة حضر احد الجيران الينا، وكانت عليه علامات القلق والخوف، وذهلنا عندما قال لنا انه شاهد اشخاص مسلحين بين الاعشاب، وعندما ذهبنا للتأكد من حديثه راينا العشرات من الجنود الاسرائيليين في المكان، دون ان نعرف عن اسباب تواجدهم لدينا”.
واستطرق قائلا:” عندما سألنا الجنود عن سبب تواجدهم في قلنسوة، ادعوا على انهم حصلوا على موافقة من قبل البلدية والشرطة لأجراء تدريبات في المكان، لكننا نرفض هذه التدريبات كونها تكون قريبة من الاحياء السكنية، وتسبب حالات من الهلع والرعب لدى السكان الذين قد يتفاجئوا بتواجد الجنود”.

واردف قائلا:” لن نسكت على ما يجري، بل سنحارب تلك الظاهرة، من خلال التوجه الى اعضاء الكنيست العرب حتى نمنع دخول الجيش الى قلنسوة والى اي بلدة عربية اخرى.

كما ونناشد كل شخص يشاهد جنود في قلنسوة ان يتم ابلاغنا حتى نصل الى المكان لنعالج الامر، لأننا لا نقبل ولا باي شكل من الاشكال مواصلة تلك التدريبات الاستفزازية التي يختبئ من ورائها امور غير واضحة، ولا نعرف ما هي نتائجها”.

وصرح القائم باعمال رئيس بلدية قلنسوة السيد “عبد الكريم جمل” قائلا:” بالفعل فقد توجه الينا الجيش من اجل اجراء تدريبات، ووافقنا على ان يتدربوا في مناطق بعيدة عن الاحياء السكنية، وذلك حفاظا على سلامة السكان، وعدم تعريضهم للخطر، الى اننا نستغرب من تصرفهم هذا، بعد ان خرقوا الاتفاقية ليتدربوا في اماكن قريبة من الاحياء السكنية، ونحن بدورنا سوف نبعث برسالة شديدة اللهجة الى الجهات المسؤولة لنشرح لهم عن المشاكل التي سببوها لنا لعدم احترام الاتفاقية”.

اما قائد شرطة الطيبة دافيد فيلوا فقد قال:” بشكل عام أي تدريبات للجيش في أي منطقة، يجب اعلامنا بها، وعلى ما يبدوا انه وقع خطاء الليلة الفائتة عندما اقتربوا الجنود من اماكن سكنية في قلنسوة، ونحن بدورنا قمنا بمعالجة الامر كي لا تتكرر مثل هذه الاخطاء مرة اخرى.

tn1 (1)

tn1 (4)

عبد الكريم جمل

tn2871

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *