3أخبار قلنسوة

قلنسوة – “إقرأ” تنظم يومًا دراسيًا للخريجات الأكاديميات

نظمت الطالبات في جمعية “اقرأ” المحلية في قلنسوة، بالتعاون مع جمعية سند، فعالية تثقيفية بعنوان “تطوعي سعادتي ورقي مجتمعي” حضرتها العشرات من الخريجات من قلنسوة والمنطقة.

IMG_2883 (2)

تولت عرافة الندوة الطالبة الأكاديمية سجى مرعي التي رحبت بالحضور، ثم قدمت الاخت دعاء رابوص لتتلو على الحضور آيات من القران الكريم.

كلمة الاستقبال كانت لمندوبة لجنة اقرأ الطالبة الاء رابوص التي رحبت من خلالها بالحضور شاكرة لكل من ساهم ودعم الفعالية، ومعبرة عن النجاح الذي حققته لجنة اقرأ عبر مسيرتها في قلنسوة، تلتها كلمة الحركة الإسلامية النسائية في البلدة للأخت الداعية “ام وحيد” التي ألقت من خلالها الضوء على اهمية دور الشباب في نهضة المجتمع، وعن اهمية مثل هذه الفعاليات.

وكان لب اليوم الدراسي محاضرة بعنوان ثقافة التطوع قدمتها الاخت سوسن مصاروة التي تطرقت فيها للمعوقات التي تمنع الفرد من التطوع وكيفيه التغلب عليها، وكذلك التأثيرات من النواحي المختلفة على المتطوع.

بعدها توزعت الطالبات في ورشات عمل اشرفت عليها كل من: المربية ماجده ناطور، وموجهة المجموعات نوال محارب والعاملة الاجتماعية روميساء محاميد التي تحدثت عن فكرة التطوع للطالبات والأولويات الواجب اتخاذها في العمل التطوعي، والاماكن المناسبة للتطوع. تخللها حوار ونقاش في المجموعات.

بعد استراحة لصلاة الظهر ووجبة غذاء، قدمت فقرة فنية تحدثت عن اهمية التطوع من قبل الطالبة الاكاديمية سجى ابو راس، ثم كانت فقرة تجربتي مع التطوع مع الطالبات الجامعيات سوزان تايه ودلال تايه، اللواتي سردن قصتهن مع التطوع من اجل ان تكون عبرة طيبة للحاضرات وأسوة حسنة يقتدى بها.

في الختام كانت محاضرة قيمة مع الداعية حليمة تايه ” ام مجاهد” بعنوان ” رب همة تحيي امة” تطرقت فيها الى اهمية التطوع والعمل الخالص لله تعالى واكدت على ان التطوع الحقيقي هو الذي ينبع من الروح الطيبة، الذي يسري في جسم الانسان كالدم، وانه ليس فقط تشجيعاً من بعيد ومدح وإطراء، بل هو بحاجة الى نمو وعناية وبقاء بحيث تقوى الهمم به وتصل بالأمة الى القمم, واختتمت بدعاء مؤثر .

في النهاية شكرت لجنة اقرأ في قلنسوة كل الداعيات والمختصات الذي شاركوا في البرنامج، والطالبات اللواتي لبين الدعوة، ووزعن هدايا قيمة للمشاركات.

tnIMG_2863

tnIMG_2886

tn20130706_103229

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *