اليوم |
اغلاق
اغلاق

مسؤولون أمريكيون: اسرائيل قصفت صواريخ “ياخونت”السورية

الكاتب: | نشر يوم 13.07.2013 الساعة 15:51 | ضمن التصنيف أخبار محلية | تعليق واحد على مسؤولون أمريكيون: اسرائيل قصفت صواريخ “ياخونت”السورية

قالت مصادر أمريكية الليلة الماضية إن طائرات حربية إسرائيلية قد هاجمت ميناء اللاذقية السوري الأسبوع الماضي لتدمير مخزون كبير من صواريخ ساحل –بحر من طراز ” ياخونت ” وفقا لما نقلته شبكة ” CNN ” عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم بالاسم .

373137840

وأضافت المصادر الأمريكية ان الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية تتابع بشكل حثيث السفن الحربية الروسية التي تمخر عباب المتوسط قبالة السواحل السورية خشية أن تنقل لنظام الأسد أسلحة ثقيلة أو مروحيات قتالية وذلك بعد ان أفرغت هذه السفن قبل أسبوعين حمولة كبيرة من الأسلحة الخفيفة والذخائر في احد الموانئ السورية .

أضاف المسؤولون أن الهدف كان مرابض لصواريخ متطورة روسية الصنع من نوع “ياخونت”، ويعتقد الجانب الإسرائيلي أنها تشكل خطرا على قوته البحرية.

ورفضت الحكومة الإسرائيلية حتى الآن التعليق على هذه المعلومات لـCNN، غير أن وزير الجيش، موشيه يعلون، كان قد ذكر لموقع صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أن بلاده ليست مسؤولة عن العملية، مضيفا أن إسرائيل لم تتدخل في النزاع الدموي بسوريا منذ فترة طويلة، ولكن عندما تقع تفجيرات في الشرق الأوسط فإن البعض يسارع إلى اتهامها.

ووفقا لمعلومات CNN، فإن الولايات المتحدة وإسرائيل تراقبان عن كثب تدفق الأسلحة الروسية إلى سوريا عن طريق السفن، وقد جرى رصد تسليم ذخائر وأسلحة خفيفة خلال الأسابيع الماضية، ولكن حتى الآن لم يتم تسليم أسلحة ثقيلة أو مروحيات كانت دمشق تنتظرها.

يشار إلى أن CNN كانت خلال الأشهر الماضية قد أكدت وقوع ما لا يقل عن ثلاث غارات إسرائيلية في حالات كان خلالها الجانب الإسرائيلي – على ما يبدو – يحاول منع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. امجد عليان :

    وين كل مويدي الاسد ?????? الم يقل انة سيرد على كل عملية ضد بلادة?? بس هذا فيش منو خير شاطر بس على شعبة

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21