أخبار محليةالأخبار العاجلة

ضبط 20 طن من اللحوم المهربة بام الفحم واعتقال مشتبهين

ذكرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، انه خلال نهار اليوم، الثلاثاء، تم استلام معلومات استخباراتية حول حيازة كمية ضخمة من اللحوم المهربة في مدينة ام الفحم.

الشاحنة

حيث قامت قوات معززة من وحدة التحقيقات المركزية “اليمار”،  التابعة لشرطة حرس الحدود في لواء الساحل بالتعاون مع ممثلي وزارة الزراعة، ووحدة “هفيتسواح” – المراقبة والاشراف على الحيوانات والنباتات”، بمداهمة المكان الذي اخبر عنه، ومن ثم شرعو باجراء اعمال بحث وتفتيش بحيز المنطقة، وهناك  فوجئوا بالعثور على حوالي 20 طن من اللحوم المهربة من اراضي السلطة الفلسطينية لاسرائيل ,محفوظة بغرفة تبريد ارتجالية وبانتظار تسويقها وبيعها في دكاكين ومقاصب في المنطقة.

ينوه على ان تهريب اللحوم لاسرائيل هو ظاهرة خطرة الاخذة بالتصاعد في الاونة الاخيرة وتحمل بطياتها الكثير من المخاطر بما فيها الصحية البالغة، الناتجة عن نقلها بطرق طويلة، بظروف حفظ بالغة السوء وباجواء طقس حارة جدا.

كما ويشار على انة تم العثور ايضا في الحيز هناك على رافعة شوكية التي يشتبة بانها مسروقة من منطقة حيفا، اضافة لضبط عامل فلسطيني الذي يعمل هناك دون حيازة تصاريح مكوث وعمل قانونية في البلاد .

كما وتمت مصادرة اللحوم المهربة اضافة الى الرافعة المسروقة وتحميلهما على متن شاحنتين وكذلك تم اعتقال مشتبة من سكان ام الفحم بسنوات الخمسينات من عمرة بشبهة حيازة هذة اللحوم المهربة اضافة لشبهة تشغيلة العامل الفلسطيني دون حيازته  للتصاريح القانونية وايضا الاشتباه بحيازة الرافعة المشتبهه.
هذا وتمت احالة اثنين من المشتبهين للتحقيق في وحدة التحقيقات المركزية “اليمار “بلواء الساحل التابعة لشرطة حرس الحدود كما وتمت ابادة اللحوم من قبل مشرفي ومراقبي وزارة الزراعة ومن المزمع اعادة الرافعة التي تبين فعلا بانها مسروقة لاصحابها والتحقيقات ما زالت جارية .

tn__ _____

tn__ _____2

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *