اليوم |
اغلاق
اغلاق

“جنرال موترز” في طريقها لأنقاذ “بيجو” الفرنسية

الكاتب: | نشر يوم 02.07.2013 الساعة 12:09 | ضمن التصنيف سيارتي | لا توجد تعليقات على “جنرال موترز” في طريقها لأنقاذ “بيجو” الفرنسية

مجموعة بيجو-سيتروين في أزمة بسبب ديونها الكبيرة ، ومسؤولي الشركة يرغبون ببيع اغلب اسهم الشركة لشركة اخر ، “جنرال موتورز” اكبر المرشحين لذلك .

gmpugworse

نشرت وكالة الأخبار Reuters تقريراً تقول فيه ان مجموعة PSA ستعطي جنرال موترز القيادة الكاملة للمجموعة الفرنسية. مجموعة بيجو حاولت مؤخراً العودة لشركات اخرى، منها الشركة الصينية Dongfang ، ولكن الشركة الصينية رفضت الفكرة.

والان عادت “لجنرال موترز” للصورة ، جنرال موترز تمتلك 7% من بيجو قامت بشرائها في عام 2012 بـ 423 مليون دولار، وقد صرّحت انها ليست مستعدّة لدفع المزيد الا اذا كانت متأكدة انه لها القيادة الكاملة في الشركة.

“جنرال موترز” ان تقّلل من الموظفين الموجودين في بيجو ، وتوقف اعمال بعض المصانع وتعيد توزيع الاخرى لتوحدها مع الألمانية “اوبل” التي تمتلكها بالفعل ، وبذلك تشارك العديد من القطع والمصانع معها.

اما بالنسبة لبقية الشركات في اوروبا ، “فورد” و”رينو” و “فولكس واجن” ، جميعها رافضة فكرة تمديد بيجو بمعونة مالية من الحكومة الفرنسية. اذ لم ترد هذه الشركات ان تعطي الحكومة الفرنسية “بيجو” قرضاً لأن ذلك العقد بينهم يوجب على “بيجو” ان تخفّض من هامش ارباح سياراتها للمشترين ، وبذلك تصبح المنافسة بين “بيجو” وبين “فورد” و”فولكس واجن” و”رينو” غير عادلة ، فجميع المشترين سيتوجّهون الى سيارات “بيجو” .

المشكلة ان رئيس فرنسا لن يقبل في اقالة موظفين الشركة القرنسية في وطنها. الا ان هذا هو الحل الوحيد لمجموعة “بيجو” ، فكما قالت المصادر لـ Reuters “مجموعة PSA عليها ان تقدّم خطة صناعية جديدة لتحقّق ارباح ، و”جنرال موترز” هي الملجأ الوحيد”.

وتقول المصادر ايضاً “جنرال موترز مستعدّة لدفع المزيد اذا كان لديها قيادة اعمال الشركة ، لتدمج “بيجو” بـ “اوبل” و توحّد الإنتاج”.

مجموعة بيجو-سيتروين توظّف اكثر من 77 الف عامل الان ، وقد قامت بتقليل انتاجات بعض المصانع بالفعل بسبب أزمتها. والان عليها ان تستلم لمتطلّبات جنرال موترز لتتمكّن من تحقيق ارباح وانقاذ نفسها. اذا لم تفعل ذلك، يتوقّع بعض خبراء الاعمال ان “بيجو” ستتوقّف وتفلس قبل نهاية العام الحالي.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21