اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيرة – منصور يطالب تأجيل مواعيد امتحانات البجروت في رمضان

الكاتب: | نشر يوم 16.07.2013 الساعة 09:23 | ضمن التصنيف أخبار الطيرة | لا توجد تعليقات على الطيرة – منصور يطالب تأجيل مواعيد امتحانات البجروت في رمضان

بعث مرشح الرئاسة لبلدية الطيرة محمد منصور برسالة عاجلة لوزير المعارف والاقسام المسؤولة في وزارة المعارف طالبهم من خلالها بتأجيل مواعيد امتحانات البجروت في شهر رمضان المبارك، بسبب تأثير الصيام على تركيز الطلاب الامر الذي قد يشكل خطرا على تحصيلاتهم.

رجل الاعمال محمد منصور

وقال منصور في رسالته:” على وزارة المعارف ان تراعي شعور الطلاب الصائمين في شهر رمضان، وتأجيل امتحانات البجروت، حتى يتسنى للطلاب الدراسة بشكل جيد والتركيز في مواد الامتحانات، لا سيما ان هنالك عدد كبير من الطلاب الذين توجهوا لي وطالبوا التدخل في هذا الموضوع من اجل تغيير مواعيد امتحانات البجروت”.

كما جاء في الرسالة:” لا يعقل انه في المناسبات اليهودية يتم فيها احترام مشاعر الوسط اليهودي بما فيهم الطلاب ، بينما مشاعر الوسط العربي لا تأخذ بالحسبان، فمن حق مجتمعنا العربي ان يحظى بنفس الحقوق والمعاملة في كل المناسبات والتعامل معنا يجب ان يكون كما هو في الوسط اليهودي تماما بدون أي تمييز”.

في نهاية الرسالة قال منصور في رسالته:” اتمنى ان ارى اذان صاغية في وزارة المعارف، وان يتم فعلا تأجيل مواعيد امتحانات البجروت كي نضمن النجاحات للطلاب الممتحنين”.

وفي حديث مع محمد منصور قال:” ارى ان اجراء امتحانات البجروت في شهر رمضان امر غير مقبول ولا باي شكل من الاشكال، لان الطلاب لا يمكن ان يركزوا في المواد التعليمية خلال الدراسة ووقت الامتحانات، وهذا الامر قد يضر بتحصيلاتهم، لذلك رايت انه من واجبي ان ابعث برسالة الى وزارة المعارف كي اقدم لهم شرحا عن الاضرار التي قد تنجم في حال اجراء امتحانات للطلاب العرب الصائمين في شهر رمضان”.

واردف قائلا:” لقد توجه الي العديد من الطلاب الذي يسكنون في مدينة الطيرة، واشتكوا من قضية امتحانات البجروت في شهر رمضان، ونامل ان تدرس المعارف هذه القضية كي تعالج بالسرعة الممكنة”.

تعقيب المعارف

وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا:” وزارة التعليم مثّلة بقسم الامتحانات تحدّد مواعيد البجروت الخاصّة بالوسط العربي بالتنسيق مع قسم التعليم العربي آخذة بعين الاعتبار مواعيد أعياد الطوائف المختلفة . وزارة التعليم تسعى جاهدة لتخفيف الضغط عن المعلّمين و الطلاب ولهذا بناء على تعليمات وزير التعليم شاي بيرون تقرّر نشر مواعيد امتحانات البجروت للعام القادم قبل افتتاح العام الدراسي اضافة لذلك فقد تقرّر أيضا نشر المواد المطلوبة ( المادّة المركّزة ) كي يستطيع المعلّم تخطيط برنامج عمل لتعليم المادة وتخصيص الساعات التعليميّة اللازمة لذلك. وزارة التعليم تؤكّد بأنّه وفي خطوة رائدة قرّرت الوزارة اضافة وقت يقدّر ب- %25 للمدّة الزمنيّة المقرّرة لامتحانات البجروت وذلك مراعاة لمشاعر الطلاب الصائمين (هذا القرار طبّق في امتحان البجروت بموضوع الرياضيّات الذي أجري في الاسبوع المنصرم ) . وزارة التعليم تتمنّى صوما مقبولا للجميع وتتمنّى النجاح للطلاب “.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21