اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيرة – ظاهرة الاعتداء على الطواقم الطبية آخذه بالازدياد

الكاتب: | نشر يوم 05.07.2013 الساعة 13:13 | ضمن التصنيف أخبار الطيرة | لا توجد تعليقات على الطيرة – ظاهرة الاعتداء على الطواقم الطبية آخذه بالازدياد

الطيرة مثلها كالمدن العربية في الدولة تعاني من حوادث عديدة ومختلفة كحوادث الطرق والاصابات المختلفة مثل العيارات النارية ومرضى بحاجة الى خدمات طبية عادية او مستعجلة وفي جميع الحالات تصل طواقم الانقاذ وطواقم طبية يرافقها اطباء مؤهلين.

طواقم طبية

يملكون الخبرة في مجال عملهم ولا جدال في الموضوع بان عملهم هو مقدس وضروري لانقاذ حياة المرضى ولا جدال في الموضوع بان عملهم في الميدان هو خطير فهم يصلون الى مكان المريض ولا يعلمون ماذا ينتظرهم واي مشهد سيكون امامهم ولكن همهم الاول والاخير هو انقاذ حياة بشر، ونحن نعلم ونقرا بين الحين والاخر بانه تم الاعتداء على الطواقم الطبية في العديد من الحالات وخاصة في الوسط العربي بشكل خاص لاسباب غير انسانية في بعض الاحوال وبسبب غضب اقرباء واصدقاء المريض في بعض الاحوال وهذه الاعتدءات والتصرفات الغير اخلاقية لا تساعد المريض انما العكس وقد تكون نتائجها سلبية للغاية على صحته وامكانية تقديم المساعدة له ولطواقم الاسعاف الحق في مغادرة المكان اذا لم تتواجد قوة امنية تحافض على سلامة الطاقم فهم في نهاية المطاف اشخاص لهم عائلات ولهم اقارب واصدقاء ولهم حياتهم الشخصية.

للاسف تقع حوادث الطرق وجرائم القتل والاصابات بالعيارات النارية وهذا ما يحصل في الطيرة ومن خلال هذا التقرير سناتي عما يحدث في الطيرة وللاسف شهدت الطيرة حوادث مختلفة كثيرة منها الجنائية ومنها الطبيعية.

في هذا السياق تحدثنا مع العديد من طواقم الاسعاف من الطيرة وخارجها يهودا وعربا وصورة الوضع مخجلة للغاية ولكن هذا هو الحال فمن خلال حديثنا وما وصلنا من شكاوى الطواقم من تصرفات غير لائقة من المتجمهرين فمن حديثهم تظهر حقيقة مؤلمة للغاية من تصرفات بعض الشبان وحتى النساء.

يقول لنا احد افراد الطواقم الطبية: “في احدى حوادث الطرق الاخيرة التي وقعت في الطيرة وصلت الى المكان طواقم طبية وانقاذ كبيرة وبدات تقديم الاسعافات للجرحى وهناك تجمهر العشرات من المواطنين فمنهم من حاول التقاط الصور للجرحى بالقوة واقتربوا الى الجرحى ورغم محاولات الطواقم الطبية ابعادهم الا انهم استمروا بالتواجد وعرقلة عملنا في انقاذ حياة الجرحى ومنهم من شتم وسب الرب ويتوقعون منا ان نبقى هادئين فهناك من بدا تعليمنا اصول الطب وما يتوجب علينا القيام به”.

واما مسعف اخر فيقول لنا: “هناك الكثير من المخاطر في هذا العمل وخاصة عند وقوع حوادث الطرق فهناك البنزين الذي يتسرب من السيارات فترى بعض بعض المتجمهرين يدخنون بالقرب من المكان ولا يهتمون بامن الطواقم الطبية والانقاذ فتخيل لو ان احدهم القى السيجارة على الارض واشتعلت النيران، اقولها لك ستكلون مجزرة في المكان ولهذا فانني اتوجه للجميع بالمحافظة على الامان وعدم الاقتراب واعطاء الطواقم الطبية والانقاذ من اتمام عملها دون التعرض لهم او الجدال معهم”.

ويضيف قائلا: “هل حب الاستطلاع عندهم اهم من انقاذ حياة المريض فتراهم يحملون الكاميرات ويقومون بالتقاط الصور للجرحى ويحاولون مرارا وتكرارا….الى اين وصلنا من انعدام الاخلاق والتربية”.

وفي حديث مع الدكتور احمد عراقي مدير مركز الرحمة حول هذا الموضوع قال لنا: “يجب ان يفهم الجميع باننا نقدم المساعدة ويتوجب كذلك على الاهالي ان يفهموا جيدا بان كل ثانية تفصل بين الحياة والموت ولهذا من المفروض ان يتفهموا حساسية الموقف الذي يتواجد فيه الطاقم الطبي ومن المفروض التصرف بطريقة لائقة واحترام خصوصية المريض فكل ما يهمنا هو انقاذ الحياة وتقديم افضل الخدمات الطبية للمريض”.

وتوجه الدكتور احمد عراقي في نهاية حديثه الى الاهالي ومحبي الاستطلاع بعدم التواجد بالقرب من طواقم الاسعاف والانقاذ فوجودهم يوثر سلبيا على عمل الطواقم وعليهم احترام الموقف والتصرف بعقلانية وتفهم اكثر.

طواقم طبية

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21