أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – من سيكون رئيس اللجنة المعينة القادم؟

تدور التساؤلات في الآونة الاخيرة حول هوية رئيس اللجنة المعينة القادم والذي سيخلف رئيس اللجنة الحالي فائق عودة، الذي من المقرر ان ينهي مهمته بعد شهر ونصف من الآن.

1383

من المقرر ان يتخذ وزير الداخلية، عضو الكنيست جدعون ساعر قراره قريبا بشأن هوية رئيس اللجنة المعينة في مدينة الطيبة، علما بانه تقرر مسبقا بان لا تجري الانتخابات في مدينة الطيبة مع باقي السلطات المحلية في البلاد.

الاسماء المقترحة على طاولة الوزير لخلافة السيد فائق عودة الذي قرر الاستقالة بهدف الترشح لرئاسة مجلس جلجولية المحلي، عديدة ومنها: احمد صالح ذباح- دير الاسد، شكيب شنان- حرفيش، وسيم قاسم- الطيرة ،سمير درويش-باقة الغربية، سامي تلاوي- الطيبة واسماء اخرى نعرضها عليكم، ورغم ان هناك مرشحين بارزين اكثر من غيرهم الا ان قرارات وزير الداخلية عادة ما تحمل المفاجآت.

أحمد صالح ذباح، 58 سنة، دير الاسد، حزب “كاديما” :

احمد ذباح

أحمد صالح ذباح، ولد في 27 يناير 1955، معلم سابق، ورجل اعمال معروف في دير الاسد والجليل، مدير عام شركة “صالح ذباح وابنائه” سابقاً.

دخل ذباح المجال السياسي عام 1979 كعضو مجلس دير الاسد المحلي، وبقي عضواً في المجلس حتى سنة 1983، وفي سنة 1992 انضم لحزب “الليكود”، وبقي عضواً فيه حتى اقامة حركة “كديما” حيث انتقل مع المنشقين عن “الليكود” الى الحزب الجديد، بين سنوات 2003-2008 شغل ذباح منصب رئيس مجلس الشاغور المحلي (دير الاسد-البعنة-مجد الكروم )، دخل الى الكنيست كعضو عن حزب “كديما” بعد استقالة “افي ديختر” في تاريخ 16.08.2012 وبقي عضواً فيها حتى 5.02.2013 .

يعد ذباح من الاشخاص الاكثر تأثيراً وجلباً للاصوات في انتخابات “الكنيست” في الوسط العربي، ويعرف ذباح بقربه من رئيس الوزراء السابق “اريك شارون”، حيث تمت بينهم الكثير من الصفقات التجارية، وربطتهم علاقة مميزة .

 شكيب مراد شنان، 53 سنة، حرفيش، جزب “عتسمائوت” :

شكيب شنان

شكيب مراد شنان، ولد في 20 يونيو 1960، ابن الطائفة الدرزية، صاحب لقب اول في علوم الشرق الاول، وBA عام من جامعة تل ابيب، خدم في جيش الدفاع الاسرائيلي بين الاعوام 1979-1982، بعد انهاء تعليمه الاكاديمي رجع الى بلده حرفيش واشتغل فيها كمعلم بين السنوات 1989 – 1995، وعين نائب مدير المدرسة الثانوية هناك.

عين بين السنوات 1995-1996 مساعداً لنائب وزير الداخلية، صالح طريف، وفي سنة 1997 وحتى سنة 2001 عين كمستشار للوزير لامور العرب في مكتب رئيس الحكومة، ومستشار لرئيس الحكومة، دخل الكنيسيت في دورتين، الاولى من 28.5.2008 وحتى 24.2.2009، عن حزب “العمل” ومن ثم من 14.2.2012 حتى 5.2.2013 عن حزب “عتسمائوت” .

سمير درويش، 64 سنة، باقة الغربية، بلا حزب:

سمير درويش

يعتبر سمير درويش، وهو رئيس اللجنة المعينة في مجلس “زيمر” المحلي المرشح الوحيد من هذه القائمة الذي رفض في السابق ان يعين رئيساً للجنة المعينة في الطيبة، فقد رفض سمير درويش هذا المنصب قبل تعيين فائق عودة رئيساً للجنة المعينة عام 2011، خلال فترة رئاسته لمجلس “زيمر” المحلي لاقى درويش نجاحا في اصلاح وضع زيمر، يذكر ان السيد سمير درويش قد خسر انتخابات البلدية عام 2011 في باقة الغربية لصالح المحامي مرسي أبو مخ، ومن ثم عينه وزير الداخلية رئيساً للجنة المعينة في زيمر.

سامي تلاوي، 49 سنة، الطيبة، بلا حزب:

سامي التلاوي

سامي تلاوي، ولد سنة 1964 في مدينة الطيبة، تدرج في مدراسها الابتدائية وحتى الثانوية، درس موضوع الاقتصاد وتدقيق الحسابات في جامعة القدس، عين في بداية سنوات التسعين من القرن الماضي نائباً للقائم مقام في وزارة الداخلية ومسؤولاً عن السلطات العربية في منطقة المركز، وتدرج في الوزارة حتى عين في بداية العقد الماضي رئيساً للجنة المعينة في مدينة اللد، وبعد انتهائه من مهمته عاد لوزارة الداخلية، ومنذ 4 سنوات يشغل منصب مدير عام بلدية الطيبة.

ويعد سامي تلاوي شخصية معروفة في الساحة الطيباوية، اذ يلاقي ترحيبا اكثر من بقية المرشحين لخلافة السيد فائق عودة، خصوصا انه يعلم الوضع عن قرب في الطيبة، ولديه تجربة وخبرة في مجال ادارة البلديات.

وسيم قاسم، 47 سنة، الطيرة، بلا حزب:

يعد السيد وسيم قاسم ابن مدينة الطيرة، شخصية غير معروفة على الساحة الطيباوية، الا انه ورغم صغر سنه نسبيا، عين محاسبا مرافقا في عدة مجالس محلية وبلديات في المنطقة، وشغل منصب مدير عام بلدية الطيرة سابقاً، وابدى السيد وسيم قاسم عدم رغبته في الترشح لرئاسة بلدية الطيرة خصوصا بعد قرار السيد خليل القاسم الترشح لرئاسة البلدية في الانتخابات القادمة.

هذا وقد حاول مراسل موقع “الطيبة نت” الاتصال بمستشار وزير الداخلية لأمور العرب، السيد ساهر اسماعيل الذي لم يرغب بالتصريح عن اسماء المرشحين لخلافة فائق عودة .

‫16 تعليقات

  1. ווסים קאסם היה הראוי מכולם ודווקא משרד הפנים פנה אליו כדי למנותו ליו”ר הוועדה הקרואה בטייבה אך האחרון סירב להצעה.

  2. משרד הפנים דווקא ביקש למנות את וסים קאסם לראש הועדה הקרואה בטייבה , אך וסים קאסם ביקש לפטור אותו מהמינוי.

  3. אל המשקיף אתה מסתתר מאחורי הכינוי כי אינך משוכנע מאמירות שלך הרי הינו בסרט הזה ונישינו אחראים מהעיר וראינו לאן הגענו איך אתה מסביר את החובות ולאן הגיעו ולאיזי אנשים הכל באשמתנו זו המציאות יא משקיף יא חכם

  4. نطالب وزير الداخلية ان يكمل المشوار ويبقي ابو عودة رئيسا للجنة المعينة لانه احدث تغييرا جذريا في الطيبة انظروا المشاريع وانظروا العمران لسنا ارانب تجارب لا نريد شخصيات اخرى حتى ولو كان ابن البلد سامي تلاوي اذا اراد الوزير مصلحة البلد فليبقي فائق عودة رئيسا للبلد .
    ابو عودة لا تغامر وتذهب لجلجولية لانك ستخسر انا اعلم من مصادر موثوقة ان هناك تدابير ومشاورات من وراء الكواليس لافشالك . جلجولية ليست كما كانت زمان احذر .
    ابقى في الطيبة واستمر في البناء والتطوير …………..اسمع من اخيك الاصيل …

  5. الله يبارك فيك يا اخ “המשקיף ” كل كلامك صحيح ولكن يا لبت اهالي الطيبه يفهموا المضمون ويعملوا به

  6. אף אחד מהם לא יהיה .אחמד דבאח עסוק בפיתוח העסק שלו….שכיב שנאן לא עבר את בחינת המיון במשרד הפנים….סמיר דרוויש סוס מת ונפסלה מועמדותו……סאמי תלאווי לא יכול כי הוא תושב טייבה ומשמש מנכל העירייה…..וסים קאסם נפסלה מועמודותו במשרד הפנים כי עבד תחת ראש עיר מושחת……

  7. اقترحوا اسم واطلعوا بعريضة شعبية يوقع عليها أهالي الطيبة وابعثوخا لوزير الداخلية

  8. كلهم *** وضعوا لكي يسرقوا ويخربوا ، يا الله اين طيبة المراجل ، صار كل واحد يجي بنهش بالطيبة

  9. אתה אדון חסן תתבייש לך אנו רוצים מישהו ראוי מתושבי טייבה אנו לא רוצים יותר שכירי חרב ומתנחלים מחוץ לטייבה אלה אוכלי חינם ומבצעי הוראות אדוניהם אינטרסנטים מושחתים נוכלים רמאים שכירי חרב עובדים קטנים וזוטרים מטעם אדוניהם משרד הפנים חבורת משרתים מטעיהם מבצעי הוראות לאדוניהם יש מזימה גדולה נגד טייבה ותושביה ואלה חבורת **** שבאים לבצע אף אחד זר אף נטע זר לא ידרוך פה יותר אנו לא פליטים שישלטו בנו מספיק סבלנו יותר לא נסבול לא נשתוק ולא נשקוט אנו לא מתנחלים פה במדינה תתביישו לכם תתעוררו יא תושבי טייבה משינתכם העמוקה כל עוד אתם ישנים משרד הפנים עושה ככל העולה על רוחו בנו עושים מה שרוצים ואנו ישנים ואתם יא חבורת מועמדים זוטרים **** אינטרסנטית ומושחתת אוי ואבוי לכם להסכים לבוא לפה תישארו בבתיכם תנהלו את העניינים שלכם הרחק מאיתנו עזבו אותנו בשקט אנו סולדים מכם לא רוצים יותר מתנחלים ושכירי חרב יותר שינהלו אותנו לכו הרחק מאיתנו אתם נגע סרטני בגופני אתם מחלה ממארת וקשה לא ניתן לכם את התענוג לנהל את טייבה די שמונה שנים של סבל שלטון יחיד שלא הוסיף לנו כלום נמאס לנו לא רוצים יותר משרתים זוטרים קטנים **** ***** שאין להם שום זיקה לטייבה כולה פקידים קטנים מבצעי הוראות לא יותר מזה אני קורא בימים חשובים וקריטיים אלה לכל תושבי טייבה ללא יוצא מן הכלל להתעורר להתעורר לצאת להפגין ברחובות של טייבה לחולל מהפך ולגרש את כל שכירי החרב המשרתים הקטנים האלה ולהחזיר את טייבה לימי הזוהר שלה לגאווה והכבוד הטייבאי שנרמס אנא מכם להתעורר ולהחזיר עטרה ליושנה רמדאן כרים לכולכם !!!!!

  10. سامي تلاوي كيف بلا حزب , مع حزب ونص , لو مش مع حزب او مع حدا تاني كان هوي مش موجود بالبلدية……….والعاقل يفهم ……………………………………………………

  11. כולם אינם ראויים רוצים אישיות כמו מצנע שיכול לחולל שינוי נמאס לנו מאנשים נתמכים על ידי מפלגות פוליטיות בכדי לרצות אותם טייבה לא יכולה לסבול עוד אם יגיע מישהו מהמגזר נשאר ברמת המגזר

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *