أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المحكمة تقرر إحالة قضية فصل عبد الجبار عويضة الى لجنة تحقيق

بناءً على استئناف تقدمت به بلدية الطيبة بشان قضية عبد الجبار عويضة رئيس قسم المعارف في البلدية والجدل القضائي الدائر حول فصله من منصبه او عدمه .

فائق عودة: ظهر الحق وزهق الباطل
فائق عودة: “ظهر الحق وزهق الباطل”.

قررت محكمة العمل اللوائية تشكيل لجنة مختصة للنظر في هذا الملف والتقدم باستنتاجاتها للمحكمة.

يشار الى ان نتائج تقارير مثل هذه اللجان تاتي عادة في صالح المؤسسة، ويعتقد المتابعون ان نتائج تحقيق اللجنة لن يختلف عن سابقاتها في حالات مماثلة .

وعقب رئيس اللجنة المعينة لادارة بلدية الطيبة السيد فائق عودة بقوله: “ظهر الحق وزهق الباطل، والسيد عبد الجبار عويضه سيكون خارج منظومة المعارف في بلدية الطيبة في غضون اسبوعين”.

هذا وعقب مدير قسم المعارف في بلدية الطيبة السيد عبد الجبار عويضة:” انه كان هناك اليوم قرار للمحكمة بان يتم البت في قضية الفصل الى لجنة التحكيم للحكم المحليوالتي سيحضرها ايضا ممثلي الهستدرون ، حيث انه يتوجب على اللجنة ان تتخذ القرار النهائي”.

كما قال ايضا :” ان كلام رئيس اللجنة المعينة يعبر عن مستواهه وعن شخصيته. وسوف نوافي الجمهور عن الاسباب الشخصية التي تقف وراء هذا القرار، فائق عودة هو دخيل على الطيبة وهو يريد قبل ان يرحل ان يظهر كالبطل على حساب عبد الجبار عويضة, وهذا يدل على انه ليس لديه اي حس انساني. وفي النهاية اقول ان القرار ليس موضوعي وكل إناء بما فيه ينضح”.

هذا وأضاف السيد عبد الجبار عويضة انه في حال سيتم فصله سوف يلجأ للقضاء وللمؤسسات المختصة لانه واثق من آدائه وإخلاصه من خلال عمله كمدير قسم المعارف في بلدية الطيبة.

1436 (1)
عبد الجبار عويضة:”كل اناء بما فيه ينضح”.

 

‫27 تعليقات

  1. אבו עודה אתה טוב רק בדבורים עבד אלגבאר ישאר ואתה תלך ומה שקרה בבית משפט העבודה יקרה שוב ואתה תחזור בבושת פנים” וגם מלחמתך נגד עתיד לא תצליח ולא יהיה מכרז ועתיד נשארת ואם לא נשארת נעשה מועצת נאמנים לתיכון ואתה תהיה בחוץ עוד כמה ימים לפני שתספיק לעשות דבר לך ללא חזרה !
    לפניך ויותר חזקים ממך לא התגברו על אדון עבד אלגבאר ועל מנהל עתיד !

    1. אבו עודה הוא הטוב במעשים וגם יש ראיה חדה בעובדים וגם מבדיל בין טוב ורע והוא קלע למטרה שהרבה ידעו שתפקיד מנהל מחלקת חינוך ,גדול על עבדאלגבאר ” ואפילו הוא גדול מאוד שילך ויחפש לו עבודה מתאימה!
      האנשים המעלים ביקורת על הדחת האדון עבדאלגבאר הם או בעלי אינטרסים צרים והם זכו לתפקידים לא מתאמים להם רק בגללו!
      אבו נקה את החינוך מכל המושחתים !
      אבו אל תעזוב אותנו ,אנחנו זקוקים לך ותוכניתך להבראת החינוך וקודמו,תשאר בטייבה?

    1. kihdm fvh ,htqg g; hgs;,j ,u]l hgjuvq glk htqg lk; lvhvhW ,j;vhvhW!
      انت يا نهاية برا والمطلوب منك ان تتكلمي بادب عن شخص يقوم بوظيفته بامانة واخلاص منقطع النظير عن الطيبة ورؤوساؤوها السابقون!
      علينا شكر ابو عودة على مشاريعه الجبارة في التربية والتعليم وابناء والتطوير وعلة=ى المشاريع اللجبارة والكبيرة التي لولاه لما تحققت !
      ابقى ابو عودةو رئيس للطيبة لانه ممكن على يدك نعود الى ايامنا الحلوة قبل 25 سنة!؟

  2. البلديه وكل عمالها ورئيسها حرميه بس شاطرين تطلعو على الانترنت واتكولوا انو أنتو محطوتين مشان اتحسنو البلد بس للاسف حاميها حراميها بس شاطرين تلحكونا واتكولولنا ادفعو ضرائب وانتوا وليش عامليلنا بهلبلد ولكم كلكم يا تعيين البلديه بدكم طر
    بس شاطرين تمشو ورى مصالحكم
    اعملوا مرى خير للبلد.
    أهل البلد شبعو من كثرت الحكي إحنا بس بدنا فعل بش حكي

  3. مساء الخير للجميع انا اختصر كل تعقيباتكم بسطرين لأنكم أستيقظتم متأخرين لقد كشفت كل الأوراق والسبب هو المحسوبيات لأن قسم من موظفي البلديه منافقون ولا تعتقدو ان الناس ليس عندهم وعي بل عندهم كل الوعي والإدراك بما يحدث من فضائح وتلاعب بالأوراق ******* استيقظو يا أصحاب الضمير وكل عام وأنتم بخير

  4. الى حضرة الاخ عبد الجبار عويضةولو انني زعلان منك جدا ولكن انت ابن بلدي وستبقى كذلك ومن يشمت باخية المسلم يرتابة اللة اولا الخطوة التي عليك اتخاذها هي التخلي عن محاميي الهستدروت ثانيا ايجاد مكتب محامين من منطقة تل ابيب اكفاء بهذا المجال وتقديم استئناف على قرار محكمة العمل في القدس وتقديم استئناف في محكمة العدل العليا باختصار عليك ان تهين قرشك ولا تهين نفسك وان تتوقع ان تكلفة هذا الامر ليست اقل من خمسين الف دولار فان الحرب معك ليست الا مماحكة ولوي ذراع فارجو منك ان تتخذ هذة الخطوات باسرع وقت ممكن ولا تستسلم

  5. نحن نهنئك يا ابو عودةبالنسبة لقرارك تجاة عبد الجبار ولكن لن يكتمل الحسن بدون حسين فعليك بسلوى المنكليت لانها لا تصلح اطلاقا لمثل هذا المنصب وصاحب هذا المنصب يجب ان يكون ذو شهادات وخبرة وحاسم وذو قرارات سريعة وان لا يكون عكس ذلك

  6. מנהל מחלקת חינוך ברשות מקומית-
    מנהל מחלקת חינוך אמור להוות כעין מטה הנהגת החינוך ברשות המקומית .עליו לדאוג לתנאים פיזיים נאותים של כל מערכת החינוך לישוב, לגבות כל המקורות התקציבים , על פי חוק, ממשרדי ממשלה ומוסדות ציבור ולגייס משאבים נוספים ממקורות שונים .
    אך יותר מזה- עליו להנהיג את עיצוב פני החינוך בישוב , יחד עם קברניטי הרשות המקומית .
    קביעת אסטרטגיה ,יעדים ומטרות, תוכנית – אב ואבני דרך לפיתוח החינוך ביישוב , תוך מעקב וניהול הפעילות השוטפת וקידום התוכניות לטווח ארוך- במקביל.
    עליו לגייס אנשי צוות ומנהלי מוסדות חינוך ועובדי הוראה , אשר יסייעו בידיו להגשים את מדיניות ראש הרשות והמועצה בניצוחו ובהמרצתו, חוק הרשויות המומיות (מנהל מחלקת החינוך),הוצב בפניו אתגר נכבד להצליח בו.
    סמכויות ותפקידים למנהל מחלקת החינוך-
    1. אחראי לפיתוחה , לגיבושה וליישומה של מדיניות הרשות המקומית למתן שירותי חינוך בה בהתאם ליעדים שנתיים ורב – שנתיים ובאישור הממונים.
    2 . אחראי לניהול תקין של מוסדות החינוך ברשות המקומית , להקפדה על הקיום הפיזי של המוסדות ולאספקה סדירה של טובין וציוד למוסדות אלו.
    3 . אחראי לניהול כ”א ביחידות החינוך ובכלל זה תכנון משאבי אנוש וניצולו וניוד עובדים במערכת החינוך.
    4 . אחראי לפיתוח מבני חינוך , בהתאם למדיניות הרשות המקומית ומשרד החיוך .
    5 . מפקח על מערכת החיוך בגני הילדים , חינוך יסודי וחיוך על יסודי ועל מתן שירות פסיכולוגי הולם במוסדות.
    אחרי קריאת התפקידים והסמכויות האלו מסיקים שמנהל מחלקת החינוך עליו לבצע עבודה נפרשת על הרבה במקומות ועבודתו חייבת באשור והתר ראש הרשות המקומית , לכן תקראו ותעיינו ותדייקו תגלו שאבו עודה צודק במאה אחוז ו’ לא ממלא עבד אלגבאר’ מאומה מהתפקיד המוטל עליו!
    בטובכם אתר ‘ טייבה נט’ פרסמו והעלו את הכתבה לקוראים שלכם ותוה רבה לכם.

  7. ثم لماذا الدكتور فايق عودة والذي لم ينهي تعليمة الابتدائي لم يوفي بكلامة ورحل الى عزبة جلجولية الشهر الماضي?! ممكن من موقع الطيبة نت توجية سوال لفايق لماذا لم يرحل حتى اليوم

    1. من اين ةانتيا سيد امجد عليان اذا كان هذا الاسم صحيح ابو عودة ابن الطيبة وعمل لها اكثر مما عمل الكثرون (انهم لم يعملوا بل دمروا ونهبوا واحرقوا وسرقوا الطيبة)و اذا كان عندك كلام وانتقاد فقله والا فاسكت لان السكوت افضل لك؟

      1. سيد محمد.
        انا شاب من الذين يهمهم امر الطيبة واحوالها , واحيانا لا انام الليل وانا افكر كيف يمكن تطوير هذا البلد الطيب. وانا اضع الطيبة نصب اعيني في مجال عملي.
        لا احد ينكر ان وضعنا اليوم هو الثمن الذي ندفعة على اهمال ابناء الطيبة لبلدهم ( رؤساء البلدية السابقون ).
        انا لست ضد اللجنة المعينة وانا مع بقائها لعدة سنين مقبلة.
        ولكن من ناحية ثانية لا يمكن عزل رئيس منتخب وتنصيب مكانة شخص من بلد اخر كرئيس والذي لا بملك اي كفاأت مثبتة ، ناهيك على انة لم ينهي تعليمة الاعدادي. الا يوجد في الطيبة اشخاص افضل من فابق عودة??!
        هل سالت نفسك لماذا تم تعيين فايق عودة لهذا المنصب ام نسيت انة مقرب لهذا الوزير او ذاك?
        نحن اليوم نواجة قرارات مصيرية حول مستقبل الطيبة وفايق عودة لا يهمة مصلحة الطيبة وانما يهمة ارضاء اسيادة الذين عينوة.
        اما لموضوع عبد الجبار عويضة تناسيتم ان عبد الجبار عمل سنين دون راتب? تناسيتم ان قسم المعارف كان مهمل ولم يكن هناك ميزانيات لشراء الورق والطباشير??
        هل عبد الجبار هو المتهم الوحيد في معدلات البجروت?? . اين دور الاهل? المعلمين? المدارس? المدراء !?المفتشين ?عمال? عتيد??
        احب ان اوضح لك ان جل افعال واعمال فايق عودة تتبثق عن مصالحة الشخصية (وتفضل اسال المقاولين كيف المشاريع بتروح بس لاناس من جلحولية) او كمحاولة من فايق عودة كرد المعروف للذين عبنوة.
        وبحب انبهك ان القيام بوظيفة رئيس لجنة معينة هو موضوع ليس صعبا على الشخص المتوسط وذلك نظرا للدعم من الوزارة والمحكمة.
        واخيرا الاسم امجد عليان هو اسم تهكمي ولكن واضح انك مش متابع البرامج في التلفزيون

    2. דע לך מר “אמג’ד עליאן, תפקיד מנהל מחלקת חינוך תפקיד גדול במידותיו על עבד’ אלגבאר’1!
      אבו עודה ראש עירייה מקצועי ,בקי ,מיומן , מומחה , מוחנך ומלומד, ויודיע ומבין לעומק בחוקי השלטון המקומי בכל התחומים , בניה ,חינוך , תרבות , ספורט ,ומודע לחינוך הלא פורמלי!
      הכותב אחד שלא מזל מזלו ונפגש אף פעם עם אבו עודה ,אלא רואה את מעשיו , עשייתו המבורכת בכל התחומים בטייבה!
      אבו עודה יישר כוח !

  8. كل ما اقرا خبر. فية تعقيب لفايق عودة بتاكد انة هذا رجل ***** .
    هذا تعقيب مش ملائم لرئيس هذا تعقيب ملائم *******. وبدل ما هو مستوى الوعى والثقافة لهذا الرجل . من العنوان فكرت انو فايق حل قضية فلسطين

  9. المناوشات بين عوده وعويضه لا تخدم مصلحة الطيبه وتلاميذها.قسم المعارف في البلديه بحاجه الى اشفاء وتغيير وكذلك الى ادخال اشخاص ذوي كفاءه في جميع التخصصات،لان المربي الفاضل عبدالجبار لا يستطيع ان يدير بلد كبيره كالطيبه(نائبته تخصص عمل اجتماعي )لكن السيد عوده(لا افضل كلمة الغريب كما يعلق البعض )لان معلمي الطيبه مثلا يدرسون في جلجوليه او كفر قاسم وغيرها ،هدف ابو عوده غير مهني بل شخصي ضد عبدالجبار،فعندما يكون الامر انتقاميا ليس الا فهذا يضر بمصلحتنا جميعا

    1. انت قلت انه لابمكنه ادارة قسم المعارف اذا ما يقوم به ابو عودة هو مهني ولم يجرؤ احد من اهالي الذين ارعادوا اوقافه على حده وطرده ان يفعلوا ما فعله ابو عودة ومدير البلدية فالى الامام ابو عودة سر في الدرب الصحيح ونحن وراك , ابقي رئيس للطيبة لانها بدونك ستعود الى الاضمحلال والى التخلف.

  10. رد الى احمد عازم لماذا تعول على عبد الجبار بنتائج البغروت عبد الجبار مجرد موظف البغروت مسئولية المعلمين والمدراء والاهل ولا بدك عبد الجبا ر ييجي يحط العلم بروس لولاد غصب اصلا من هالاوضاع الاقتصادية ما حدا جاي على بالًة يتعلم

    1. رئيس قسم المعارف هو المسؤول الاول والاخير عن كل التعليم في المدينة من صفوف ما قبل الروضة الى التعليم الثانوي وايضاً يجب ان تكون له علاقة ايضاً مع التعليم فوق الثانوي!
      مدير قسم المعارف ليست وظيفته هي البحث عن المصالح الشخصية له ولعائلته ولاقربائه والقيام بتوظيفهم على الرغم من عدم حصول البعض منهم على اي نوع من التعليم الجامعي او غيره , ووظيفة مدير قسم المعارف ليست تأجير بيته على الطابق الثاني واتلثالث لطلاب صفوف مرحلة دنيا طوهناللك عدة تجاوزات قام بها بالتوظيفات والاعمال الادارية افضل عدم الخوض بها لانها معروفة وواضحة للجميع!
      وظيفة مدير المعارف وظيفة مهمة واساسية للمدينة وهو الوحيد الذي تقع عليه وضع الخطط والبرامج التعليمية والثقافية المدرسية وغير المدرسية ,عبدالجبار ليست عنده اي قدرة وابداع لهذه الوظيفة !
      ابو عودة انت المنقذ الوحيد للطيبة وابقى رئيسنا ولاتذهب الى جلجولية الطيبة هي بلدك وانت عملت وتعمل للطيبة اكثر مما فعلوا الذين يدعون انهم ابناء البلد!

  11. بكفي يا ابو عودة بلدنا بتضل النا وانتي غريب انشااللة بيجي على بلدك لجان تحكمها وبصير فيك اكثر يا غريب كون اديب

  12. عمل شجاع وأخلائي من الدرجة الاولى والا كيف تفسرون معدل البجروت ٣٢،٨ .
    المسؤول في كل العالم هو الذي في رأس الهرم واذا لم يستقل يُقال. وهذا هو حال الذين أيا ديهم من تحت.

    1. نعم د. احمد عازم على عبدالجبار ان يستقيل لانه في رأس الهرم لكن ايضاً على المدير الذي مدرسته نتائجها بالحضيض وكل سنة في تأخر عليه ان يستقيل وان يخلومكانه باشباب والشابات الاقضل منه على الاقل لم يفشلوا مثله!
      لكن يحدث العكس في يبتنا فهذا المدير وجد لجنة اباء شحنها وكبر روسهم واخذوا يدافعون عنه ويخترعون اعذار له ما انزل الله بها من سلطان فالمذنب في تدني النتائج البناء والمذنب في الفوضى البناء والمذنب في فساد اخلاق الطلاب وغيرهم البناء الى متى هذا الاستخفاف فينا اهالي الطلاب واهالي الطيبية عامة!

  13. عنجد باد بضحك يا عوده الي على راسوا بطحه ما بشوفها…………. ههههههههههههههه

  14. قال الامام اشافعي:
    ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع

    ابو عودة اطال الله بعمرك ووفقق ورعاك لاصلاح بلدنا المذبوح قبل وصولك استمر بعملك من اجل ابنائنا وبناتنا ومن اجل مستقبل افضل لهم وحياة كريمة لهم ومن اجل ان يكون موظفي الوظائف يستحقونها!
    اعلم ابو عودة الذي فعلته هو الصح والحل الامثل الوحيد من اجل انقاذ التعليم في مدينة الطيبة ووضع الرجل المناسب في المكان الماسب فسر والى الامام واعلم انك فعلت الذي يجب عمله منذ اكثر من عقد ونيف واعرف انه “عمره ما بيطلع من النتش تواصيل”.

  15. وانشاء الله ستكون انت يا فايق خارج بلدية الطيبة في غضون اسابيع وانت الباطل بعينه بل انتم الاثنان باطل

  16. الله بعين البلد صار يديرها عصابات بدها تنتقم على حساب مصالح هالعالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *