2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة – طلاب المجد الاعدادية:”الى متى ستستمر المعاناة من الشاحنات المارة؟”

تقدم عدد من طلبة المجد لموقع “الطيبة نت” بشكوى جاء في فحواها حول تأثرهم الشديد من الشاحنات الكبيرة التي تمر من الشارع المحاذي لمدرستهم .

وجاء في حيثيات الشكوى التي تقدم بها هؤلاء الطلاب ان الشاحنات التي تمر من هنالك والتي يزيد وزن حمولتها عن 4 طن تؤثر عليهم على صعيدين ، الاول “البيئي” ، كون هذه الشاحنات تحمل في داخلها وبشكل يومي اطنانا من النفايات وهذه النفايات تتوجه بشكل يومي الى مجمع “شارونيم” الواقع في تلك المنطقة الامر الذي يتسبب بازعاج للطلاب حين تنبعث الروائح الكريهة من تلك الشاحنات ، اضف الى ذلك صوتها المزعج ، حيث يسبب التشويش  والازعاج خاصة اثناء الحصص التعليمية.

  ومن ناحية اخرى اضاف الطلبة ان الشاحنات تسبب لهم ازعاجا مروريا ، فالرصيف ضيق والشارع غير آمن اضف الى ذلك عدم وجود اشارة مرورية تمنع دخول الشاحنات فوق الـ4 طن الامر الذي يعطي مجالات لتلك الشاحنات بالدخول دون أي رادع وتتسبب في الزدحام المروري .

من جهته علق رئيس لجنة اولياء امور الطلاب ، السيد “مطاوع حاج يحى” على الموضوع قائلا:” اننا كلجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة فاننا تقدمنا بشكوى خطيه لبلدية الطيبة حول هذا الموضوع  خاصة الشاحنات التي تحمل النفايات وتمر من تلك المنطقة  فيما تسبب الاضرار البيئية للطلاب فيما وعدت البلدية ان تتعامل مع الموضوع بشكل رسمي وايجابي ، عدم وجود اشارة تردع هؤلاء السائقين من المرور من هناك اشارة كهذه كانت سابقاً ، اين هي الان ؟ هل ازيلت بفعل فاعل ؟”.

من جهته عقب صالح جبالي مدير مكتب “الامان على الطرق” حول هذا الموضوع قائلا :” فعلياً كانت اشارة  تحذير بموجبها لا يسمح بدخول أي شاحنه حمولتها تزيد عن 4 طن ولكن ازيلت هذه الاشاره . ولا نعلم من ازالها لكن علينا نحن كسلطة مرور في هذا البلد العمل اولا بموجب قوانين السير ، حيث سنعيد تلك الاشارة الى مكانها الطبيعي وستكون في بداية الشارع المؤدي الى طريق ثانوية “عتيد” لخدمة اولادنا حيث يسيرون في ذلك الشارع يوميا ، الامر الذي يدعونا لاخذ الحيطة  والحذر فيما سنقوم قريباً بالاطلاع على الشارع ، حيث سناخذ بعين الاعتبار توسيع الرصيف اذا كان هناك مجال لذلك” .

‫8 تعليقات

  1. مياه المجاري تتدفق قي الشارع المحاذي لعتيد صيف شتاء وطلاب المجد وطلاب عتيد يسسيرون فوقها . على البلدية وقف تدفق المجاري ايضاً؟

  2. يلا منتو شاطرين تكتبو اخبار شدو الهمي زبطو البلد عشان الكل يتهنا بكفي يا حرام الي بموت بحوادث اللة يصبر اهلهم الفاتحة على كل الشباب المرحومين من الحوادث انشاء اللة مثواهم الجنة يا رب

  3. رد البلديه كالمعتاد ضعيف هش لا معنى له لا يعلمون من ازال اشاره المرور لانهم لا يقومون بواجباتهم اما قسم البيئه فلم نسمع رايه بالنسبه للضرر البيئي الذي ذكر هؤلاء الطلبه لا احد يهتم بامرهم من الناحيه الصحيه او الامنيه ,ما يهم المسؤولين في البلديه هو راتبهم الشهري الذي يتقاضونه بغير حق وكانهم ياكلون في بطونهم الحرام

  4. התלמידים צריכים לחסום לקחת חופש ליום אחד ולסגור את הכביש בפני משאיות, זה הפתרון היחידי כי העירייה לא תפתור את את הבעיה בלי “רעש”
    וגם העירייה צריכה למנוע ממשאיות לכנס לעיר ו\או לחנות בלילה בעיר

  5. אם הערייה רצינית בסגירת המזבלה ,יכולה להציב שלט האוסר כניסת כלי רכב כאלה וזה יקשה עליהם ויחפשו מקומות אחרים במקום שרונים

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *